العدد 4129 - الخميس 26 ديسمبر 2013م الموافق 23 صفر 1435هـ

"الأشغال" تعرض تجربتها في مجال التقنيات الخضراء

المنامة - وزارة الاشغال 

تحديث: 12 مايو 2017

شاركت وزارة الاشغال في مؤتمر تكنلوجيا المعلومات والاتصالات الرابع "MEET ICT 2013" الذي عقد مؤخرا بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، تحت رعاية كريمة من وزير المواصلات المهندس كمال أحمد محمد.

وقد عرضت الوزارة في المؤتمر تجربتها في مجال التقنيات الخضراء، حيث قدمت رئيسة مجموعة قواعد البيانات بإدارة تقنية المعلومات ورئيسة مشروع التقنيات الخضراء في وزارة الاشغال رنا محمد مبارك ورقة عمل عن أهمية تبني المبادرات الخضراء في مجال الاتصال وتقنية المعلومات ومساهمة الوزارة من خلال تطبيق المبادرات الخضراء في قطاع البناء وقطاع تقنية المعلومات حفاظاً على البيئة وتوفير الطاقة.

واشارت رنا مبارك الى خطة ومبادرات وزارة الاشغال الاستراتيجية في مجال التقنيات الخضراء مؤكدة بأن هذه المبادرات الاستراتيجية داعمة لثقافة تقنية المعلومات الخضراء لايجاد حلول مستدامة لتقليل تلوث البيئة وخفض البصمة الكربونية بحيث تخدم الهدف البيئي الأساسي الوارد في الروية الاقتصادية 2030 ، والتي تأخذ بعين الاعتبار الصحة والسلامة العامة سواءً على مستوى الأفراد والجماعات أو على مستوى البيئة العامة.

ومن اهم المبادرات التي تم تطبيقها في هذا المجال هي تطبيق عدد من الأنظمة الالكترونية والتطبيقات التي تقلل من الاستخدام الورقي في الاتصال وحفظ وارشفة البيانات مثل نظام الاتصال الالكتروني، نظام حفظ وارشفة الوثائق، نظام إدارة المشاريع الالكتروني، نظام المتابعات الالكتروني،أنظمة الموارد البشرية الالكترونية، الخوادم والحواسيب الافتراضية، ومبادرة المكتب الالكتروني.

وفي الختام وضحت رنا أهمية تكاتف جميع مؤسسات المملكة ورعايتها لمثل هذه المبادرات التي تساهم بشكل فعال في خلق بيئة عمل صديقة للبيئة والحفاظ على الموارد المتاحة والطاقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً