العدد 4130 - الجمعة 27 ديسمبر 2013م الموافق 24 صفر 1435هـ

«الأشغال» تعرض خطتها في «التقنيات الخضراء» بمؤتمر تكنولوجيا المعلومات

رنا مبارك
رنا مبارك

شاركت وزارة الأشغال في مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الرابع «MEET ICT 2013» الذي عقد مؤخراً بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، تحت رعاية وزير المواصلات كمال أحمد محمد. وعرضت الوزارة في المؤتمر تجربتها في مجال التقنيات الخضراء، حيث قدمت رئيسة مجموعة قواعد البيانات بإدارة تقنية المعلومات ورئيسة مشروع التقنيات الخضراء في وزارة الأشغال رنا محمد مبارك ورقة عمل عن أهمية تبني المبادرات الخضراء في مجال الاتصال وتقنية المعلومات، ومساهمة الوزارة من خلال تطبيق المبادرات الخضراء في قطاع البناء وقطاع تقنية المعلومات حفاظاً على البيئة وتوفير الطاقة.

وأشارت مبارك إلى خطة ومبادرات وزارة الأشغال الاستراتيجية في مجال التقنيات الخضراء، مؤكدة أن هذه المبادرات الاستراتيجية داعمة لثقافة تقنية المعلومات الخضراء لإيجاد حلول مستدامة لتقليل تلوث البيئة وخفض البصمة الكربونية بحيث تخدم الهدف البيئي الأساسي الوارد في الرؤية الاقتصادية 2030 ، والتي تأخذ في الاعتبار الصحة والسلامة العامة سواءً على مستوى الأفراد والجماعات أو على مستوى البيئة العامة.

ومن أهم المبادرات التي تم تطبيقها في هذا المجال، تطبيق عدد من الأنظمة الالكترونية والتطبيقات التي تقلل من الاستخدام الورقي في الاتصال وحفظ وأرشفة البيانات مثل نظام الاتصال الالكتروني، نظام حفظ وأرشفة الوثائق، نظام إدارة المشاريع الالكتروني، نظام المتابعات الالكتروني، أنظمة الموارد البشرية الالكترونية، الخوادم والحواسيب الافتراضية، ومبادرة المكتب الالكتروني. وفي الختام وضحت أهمية تكاتف جميع مؤسسات البحرين ورعايتها لمثل هذه المبادرات التي تساهم بشكل فعال في خلق بيئة عمل صديقة للبيئة والحفاظ على الموارد المتاحة والطاقة.

العدد 4130 - الجمعة 27 ديسمبر 2013م الموافق 24 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً