العدد 4130 - الجمعة 27 ديسمبر 2013م الموافق 24 صفر 1435هـ

إدارة التدريب بوزارة الصحة تدرب 15 طالباً وطالبة

الجفير - وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

قامت إدارة التدريب بوزارة الصحة بتدريب 15 طالباً وطالبة ضمن برنامج تكوين وذلك في إطار التعاون بين وزارة الصحة و وزارة التربية والتعليم منهم 8 طلاب من مدرسة البحرين المهنية الثانوية للبنين و7 طالبات من مدرسة الوفاء الثانوية للبنات.

وأشارت إدارة التدريب أن برنامج تكوين من البرامج المتطورة والممتازه حيث يستفيد الطلبة من هذا البرنامج كثيراً ويتعلمون منه أساسيات العمل ، كما ويساهم في أعداد الطلبة والطالبات وتأهيلهم للمستقبل.

وأوضحت إدارة التدريب بوزارة الصحة أنها قامت بتوزيع عدداً من الطلبة على عدة إدارات بالوزارة وذلك بحسب اختصاصهم في المدرسة ومن هذه الإدارات إدارة الموارد البشرية ، وإدارة المالية، وإدارة العلاقات العامة والدولية ، وقسم إدارة الجودة ، وإدارة التخطيط وإدارة التدريب ، وإدارة الخدمات، بهدف استفادتهم وتنمية أفكارهم للعمل في المستقبل، وقد حرصت وزارة الصحة على توفير كافة احتياجات الطلبة وتدريبهم بشكل مميز، كما ويتم التعامل مع الطالب كموظف من ناحية تسجيل الحضور والسلوكيات في العمل.

الطلبة يشيدون بتجربة التدريب

وحول مدى استفادة الطلبة من فترة التدريب بوزارة الصحة قال الطالب المتدرب محمد حمد الذوادي :تعلمت كيفية التواصل مع الزملاء في العمل والالتزام بالوقت وكيفية مراجعة الملفات وإدخال البيانات في الحاسوب وترقيم أوراق الملفات. وتعلمت أساسيات العمل وجميع انواع الالتزامات مما أشعرني اني سأكون جاهزاً للعمل في أي وقت.

وقالت الطالبة المتدربة رملة عبدالنبي موسى: أشكر وزارة الصحة بشكل عام وإدارة التدريب بشكل خاص على إتاحتها لي فرصة التدريب لديهم، إذ اكتسبت الكثير من الخبرات والمعلومات كالتعامل مع المراجعين وإدخال البيانات والأرشفة.وأضافت: كما تم معاملتي كموظفة وليس كطالبة وذلك دفعني لأن أكون أكثر دقه في أداء المهام الموكلة إلي.

أما الطالب المتدرب عبدالله علي يوسف فقال:تعلمت الالتزام في الوقت المحدد والحضور في الوقت المطلوب وتعلمت كيفية العمل في الوزارة والتدقيق وتدخيل المعلومات في الحاسوب الالي والتحدث مع الموظفين وأشكر وزارة الصحة على إتاحة هذه الفرصه.

ومن جهتها قالت الطالبة المتدربة مريم صالح: أتقدم بجزيل الشكر والتقدير إلى وزارة الصحة على منحها لي فرصة التدريب، كما أخص بالشكر الاستاذة منى الخضير أخصائية معلومات بمكتب مدير إدارة التدريب بالوزارة على أشرافها علينا ومتابعتها لكل احتياجتنا التدريبية.وأضافت: لقد استفدت كثيرا من هذه التجربة وتعلمت الكثير خاصة فيما يتعلق بأهمية الترتيب والتنظيم والانضباط في الحضور والانصراف، والتعامل مع الموظفين والمراجعين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً