العدد 4130 - الجمعة 27 ديسمبر 2013م الموافق 24 صفر 1435هـ

الرميحي: حريصون على تزويد الكوادر الإعلامية البحرينية بالمهارات

اكد رئيس هيئة شئون الاعلام علي محمد الرميحي ان الهيئة ممثلة بوكالة انباء البحرين تعمل على توقيع اتفاقيات تعاون مع مختلف الوكالات العالمية في مجالات التدريب الاعلامي انطلاقا من حرص الهيئة على تزويد الكوادر الاعلامية البحرينية بالمهارات الاعلامية واحدث ما توصل إليه الاعلام من تقنيات ومهارات.

جاء ذلك على هامش رعاية رئيس هيئة شئون الاعلام لختام دورة (اساسيات التحرير الصحفي) والتي نظمها مركز وكالة أنباء البحرين (بنا) لتطوير المهارات الاعلامية بالتعاون مع وكالة الانباء الاردنية (بترا) بمشاركة 16 مشاركاً.

ودعا رئيس هيئة شئون الاعلام المشاركين في الدورة لضرورة مواصلة الالتحاق بكل ما هو جديد في مجال الاعلام والاستفادة من البرامج التدريبية ، مشيدا بفكرة وهدف الدورة لتطوير مهارات العاملين في مجال وكالة الانباء وادارات واقسام الاعلام في وزارات الدولة ممن لم يسبق لهم دراسة التحرير الصحفي او الدخول في دورات تدريبية في هذا المجال.

وقال رئيس هيئة شئون الاعلام ان تأسيس المركز يأتي ضمن خطط الهيئة لتوفير كافة الامكانيات والمتطلبات التي تحتاجها وكالة انباء البحرين لتواصل دورها الريادي بين دول المنطقة وتقديم افضل الخدمات الاخبارية والاعلامية، مشيرا إلى ان مركز "بنا" لتطوير المهارات الإعلامية يعد تجربة جديدة تسعى لجعله أداة فاعلة من أدوات تطوير الخبرات والكوادر الإعلامية في المملكة وبحيث يكون بمقدوره تغطية كافة مجالات العمل الإعلامي والارتقاء بكل العاملين في الوسط سواء في داخل الوكالة أو من خارجها.

يذكر ان المركز يعمل على تحقيق جملة من الأهداف وفق الاستراتيجية الإعلامية التي تنتهجها هيئة شئون الإعلام في مملكة البحرين يأتي على رأسها خلق جيل من الإعلاميين يواكب المستجدات السريعة في هذا الحقل وبما يتوافق مع أحدث طرق ووسائل التدريب في عالم التدريب الإعلامي.

كما يسعى المركز إلى تقديم تدريب إعلامي يتميز بالمهنية والاحترافية وبما يواكب أبرز ممارساته المعتمدة في معاهد التدريب المتخصصة وبما يسهم في ترسيخ ونشر أفضل ممارسات العمل الإعلامي المعروفة والمتفق عليها.

من جانبها أعربت المحاضرة فيروز مبيضين عن شكرها و تقديرها لرئيس هيئة شئون الاعلام على حسن الاعداد و التنظيم مشيدة بالتعاون و التنسيق القائم المثمر و البناء بين وكالة أنباء البحرين بنا ووكالة الأنباء بترا و ما يشهده من تقدم في مختلف المجالات الاخبارية و تبادل الخبرات و الزيارات.

من جانبهم عبر المشاركون في الدورة التدريبية عن سعادتهم للمشاركة والاستفادة من الخبرات العربية في مجال التحرير الصحفي والتعرف على الاتجاهات الحديثة من مجال الصحافة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً