العدد 4131 - السبت 28 ديسمبر 2013م الموافق 25 صفر 1435هـ

البحرين تستضيف «المعرض العربي للآليات الهندسية» في مارس

تعقد في مملكة البحرين النسخة الثالثة من المعرض العربي للآليات الهندسية بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة 17 - 19 مارس/ اذار 2014، وذلك تحت رعاية وزير الأشغال عصام خلف.

وسيجمع مختلف المهنيين والخبراء، بهدف تسليط الضوء على استخدام البحرين للتقنيات الخضراء، لتحويل المباني إلى صديقة للبيئة، بالإضافة إلى الكفاءة والطاقة العالية في المنتجات الخضراء، والتكنولوجيا المستدامة، التي تسرع وتيرة الإنتاج وخلق ابتكارات جديدة في السوق عموماً.

وسيشارك من خلال هذا الحدث العالمي، خبراء ومهنيون من المنطقة وخارجها، في مجالات عدة تتعلق بالمباني، مثل مطوري نظام HVACR في التدفئة والتهوية والتكييف والتبريد، ومقاولي الميكانيكية، والمهندسين المعماريين والمصممين الهندسيين، وكذلك مقدمي المرافق العامة، والجهات الحكومية المتحالفة معهم.

وأكد العضو المنتدب للجنة التنظيمية سيجو جوزيف أن MEP أو ما يسمى بـ «المعرض العربي للآليات الهندسية» يأتي في الوقت الذي يستثمر فيه الكثير من البناة والمطورين، لتحقيق أعلى مستويات الكفاءة في الطاقة للمباني، وتعتبر البحرين رائدة في ذلك المجال، مشيراً إلى أن المؤتمر سيناقش أحدث التكنولوجيا المستخدمة في ذلك المجال، بشكل مفصل، من خلال استعراض أحدث النماذج الميدانية المنفذة.

وأضاف أن روّاد الصناعة في الـMEP، سينظمون عروضاً حية من خلال المعرض المصاحب للمؤتمر، ما سيفتح آفاقاً تعليمية وتبادل خبرات، مشيراً إلى أن المعرض أبرز من خلال دوراته السابقة؛ التكنولوجيا المتقدمة، والأفكار المبتكرة، المرتكزة على تعزيز المعدات والتقنيات المتطورة، لذلك فإنه سيطرح أسلوباً مماثلاً من خلال النسخة الحالية.

وشارك أكثر من 100 عارض في المعرض، خلال وقت سابق من هذا العام، حيث تمت مناقشة العديد من المبادرات الحكومية والقطاع العام، وأبرمت صفقات تجارية بقيمة 380 مليون دولار خلال فترة المعرض، الذي حضره أكثر من 3500 زائر.

وأشار جوزيف الى أن الصفقات التي أبرمت في وقت سابق، تمثل شهادة حقيقية على أن الأعمال التجارية في البحرين عادت إلى مسارها الصحيح بعد أن مرت بفترة صعبة، كما أن الدعم المقدم من وزارة الأشغال للمؤتمر، يعتبر ذا أهمية كبيرة، ومساهمةً رئيسية في نجاح ذلك الحدث.

هذا، ويدعم المعرض العربي للآليات الهندسية 2014 الشركات المصنّعة للجودة والمشهود لها بالممارسات المسئولة اجتماعياً في مجالات العمل والمشاريع منخفضة البصمة الكربونية. ويتمثل الهدف الرئيسي للمعرض في الترويج لأحدث الآليات والأجهزة والتقنيات المبتكرة وفق مناهج مبنية على مبادئ المنافسة العادلة والمساهمة بفاعلية في حركات التطوير المعاصرة التي يشهدها العالم الآن، ما سيعمل على الارتقاء بمستقبل سوق الآليات الهندسية في الشرق الأوسط.

العدد 4131 - السبت 28 ديسمبر 2013م الموافق 25 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً