العدد 4132 - الأحد 29 ديسمبر 2013م الموافق 25 صفر 1435هـ

النجمة يحلق في صدارة «الثانية» بفوز عريض على البحرين

الشباب مع منتخب الناشئين والأهلي مع الدير اليوم في «التنشيطية»

اقترب النجمة من العبور للدور الثاني من الدورة التنشيطية لكرة اليد للكبار بعد تحقيقه الفوز الثاني على التوالي هذه المرة على حساب البحرين بنتيجة 31/20، ليتصدر الترتيب العام للمجموعة الثانية لوحده برصيد 6 نقاط فيما أرتفع رصيد البحرين بنقطة الخسارة لـ 4 نقاط، كما فاز منتخبنا الوطني للشباب على أم الحصم بنتيجة 46/32 وتساوى مع البحرين في عدد النقاط.

وقدم البحرين مع النجمة مباراة متكافئة المستوى نسبيا في الشوط الأول ودون ذلك في الشوط الثاني الذي شهد تفوقا ملفتا للأخير بالأداء الدفاعي القوي والتحول السريع في الهجوم الخاطف في وجود السيدمجيد الموسوي، ولم يجد البحرين الحلول الهجومية اللازمة لاختراق الحاجز الدفاعي القوي الذي فرضه حسين البابور وحسن محمود وعبدالرحمن محمد وظل حبيسا للتصويبات العشوائية والأخطاء الفردية بدليل الفارق المسجل في الشوط الثاني.

وبالعودة لأحداث المباراة، فقد بدأ الفريقان في الدفاع بطريقة 6/صفر بين قوسي الستة والتسعة أمتار، وجاءت البداية قوية من قبلهما وقدما أداء دفاعيا قويا ولم تتجاوز النتيجة التعادل 2/2 مع حلول الدقيقة السابعة، وتحسن بعد ذلك الأداء الهجومي ببروز حسين مدن من جانب البحرين وحسين البابور وتحولت النتيجة لـ 4/4 مع الدقيقة 13.

وأستعاد النجمة تميزه الدفاعي ونجح في كسب أخطاء هجومية حولها عبر السيدمجيد الموسوي وحسين البابور أهدافا وتقدم بفارق 3 أهداف 8/5 مع حلول الدقيقة 17 وسط معاناة حقيقية للبحرين الذي حاول التسجيل من خلال تفعيل دور الجناحين غير أن تألق محمد أحمد في الحراسة حرمه من ذلك، وبعد توقف دام 6 دقائق سجل حسين مدن للبحرين في الهجوم الخاطف.

وفي تواصلت فيه المعاناة الهجومية للبحرين في الهجوم المنظم لازم سوء الطالع النجمة إذ تراجع معدل التسجيل واكتفى بالتقدم 9/6 مع الدقيقة 23، وقام مدرب البحرين الوطني علي العنزور بطلب الوقت المستقطع الفني الأول، وتألق الحارس محمد عباس في عدد من الهجمات ومنح فريقه فرصة تقليص الفارق إلى هدف 10/9 مع الدقيقة 27 في الهجوم الخاطف، وانتهى الشوط الأول بعد ذلك 12/10 لصالح النجمة.

وفوت تألق الحارس إبراهيم الحدي على النجمة التقدم بفارق أكثر من 3 أهداف 15/12 مع الدقيقة 8 من الشوط الثاني في الوقت الذي لعب فريقه منقوصا من هيثم محمد، كما تعامل الحارس المخضرم محمد أحمد كما يجب مع تصويبات الخط الخلفي، غير أن النجمة استفاد بعد ذلك من خروج عادل عبد الله للإيقاف لمدة دقيقتين وزاد الفارق في الهجوم الخاطف إلى 5 أهداف 19/14 مع الدقيقة 14.

ولم يغري البحرين خروج جعفر عباس للإيقاف لمدة دقيقتين لكي يقلص الفارق، إذ بدلا عن ذلك رفع النجمة الفارق إلى 7 أهداف 22/15 مع الدقيقة 18 بالتماسك الدفاعي والتحول السريع في الهجوم الخاطف عبر السيدمجيد الموسوي، ولم تأت التغييرات التي أجراها العنزور على مستوى العناصر بالجديد في ظل التألق الملفت للثلاثي حسن محمود وحسين البابور وعبدالرحمن محمد في العمق.

وقام مدرب النجمة بو سفيان دراوسي مع دخول المباراة دقائقها العشر الأخيرة بسحب لاعبيه الأساسيين وأعطى الفرصة للبدلاء لإكمال المباراة التي انتهت فيما بعد نجماوية بنتيجة 31/20، أدارها علي حسين والسيد حسن المحافظة.

مباراتي اليوم

وتختتم منافسات الجولة الثانية من الدور التمهيدي للدورة التنشيطية اليوم (الاثنين) بإقامة مباراتين لحساب المجموعة الثالثة، فيلتقي الشباب مع منتخبنا الوطني للناشئين في تمام الساعة السادسة مساء، وفي السابعة يلتقي الأهلي بالدير، وتقام المباراتان على صالة اتحاد اليد بأم الحصم.

العدد 4132 - الأحد 29 ديسمبر 2013م الموافق 25 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً