العدد 4132 - الأحد 29 ديسمبر 2013م الموافق 25 صفر 1435هـ

"تطوير" تعتزم توظيف أولى دفعاتها من خريجي “NIIT” مع نهاية التدريب

الحد – المعهد الوطني للتدريب الصناعي 

تحديث: 12 مايو 2017

قام كبار مسئولي الإدارة التنفيذية لشركة تطوير للبترول بزيارة إلى المعهد الوطني للتدريب الصناعي (NIIT) بهدف الاطلاع على سير برنامج التدريب للدفعة الأولى من الشباب حديثي التخرج الذين من المقرر أن يتم توظيفهم في وظائف مختلفة في شركة تطوير للبترول بعد الانتهاء من برنامجهم التدريبي في المعهد.

وترأس الزيارة نائب الرئيس التنفيذي للشركة هشام زباري، وعدد من كبار مسئولي الشركة، في حين كان في استقبالهم مدير عام المعهد الوطني للتدريب الصناعي هاشم هاشم وعدد من مدراء ومسؤولي المعهد، إذ تبادل الطرفان أوجه النظر حول متطلبات التدريب المستقبلية لشركة تطوير المسؤولة عن التنفيب عن النفظ ورفع انتاجه في مملكة البحرين، وخطط المعهد التدريبية للشباب البحريني بحسب أفضل الممارسات العالمية لرفع كفاءتهم الإنتاجية.

وتعد هذه الدفعة الأولى لشركة تطوير ضمن برنامج الشركة للتلمذة المهنية (Apprenticeship) والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع المعهد الوطني وبدعم من "تمكين". ويبلغ عدد المتدربين 60 شخصا يتم تدريبهم على دفعتين، تتألف الأولى من 40 متدربا يتابعون حاليا تدريبهم لدى المعهد ، في حين ستتضمن الدفعة الثانية 20 متدربا آخرين. وسيتم توظيف المجموعتين في الشركة بعد اخضاعهم إلى عام ونصف من التدريب على رأس العمل (OJT)، إذ من المؤمل أن تدرج الدفعة الأولى في مختلف أقسام الشركة خلال شهر ديسمبر الحالي بعد اتمامهم للبرنامج التدريبي في المعهد والذي تصل مدته إلى 4 أشهر.

هذا وأشاد نائب الرئيس التنفيذي لشركة تطوير هشام زباري بجهود المعهد الوطني للتدريب الصناعي لما يبذله المعهد في تدريب وتأهيل الشباب وضخ الكفاءات في سوق العمل وسد متطلباته في أكثر المجالات طلبا للعمالة المتخصصة والمؤهلة.

وأفاد بالقول :"نقوم بهذه الزيارة من أجل اللقاء والتحاور مع متدربينا وحثهم على بذل جهودهم ليكونوا مثالا للمتدربين والموظفين الجيدين." متطلعا إلى زيادة هذا التعاون بين المعهد والشركة، خاصة وأن شركة تطوير لديها خططا لإحلال المزيد من الموظفين البحرينين بدل الإجانب. ويعمل في الشركة حاليا 850 موظفا، منهم 500 موظفا بحرينيا.

إلى ذلك أعرب المدير العام للمعهد الوطني للتدريب الصناعي هاشم هاشم عن سعادته بهذا التعاون بين الشركة والمعهد، منوها أن المعهد في عمل دؤوب مع الجهات المعنية لتوفير البرامج التدريبية التي من شأنها تأهيل الشباب حتى يتمكنوا من الانخراط في سوق العمل وسد الحاجة إلى الكوادر المؤهلة في القطاع الصناعي.

وفيما يتعلق بالدفعة الأولى للشركة بين هاشم بأن المعهد مرتاح جدا من أداء المتدربين خاصة وأن نسبة أدائهم العالية تعكس الاختيار الصحيح لهؤلاء الشباب، مشيرا بأن المتدربين يخضعون لاختبارات تقيم شخصية وسلوكية قبل قبولهم في أي برنامج من برامج المعهد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً