العدد 4132 - الأحد 29 ديسمبر 2013م الموافق 25 صفر 1435هـ

اليونيفيل: التحقيقات الأولية تشير إلى فشل اثنان من الصواريخ بلوغ هدفهما باتجاه إسرائيل

نيويورك – إذاعة الأمم المتحدة 

تحديث: 12 مايو 2017

أشارت التحقيقات الأولية التي قامت بها اليونيفيل والجيش اللبناني في أعقاب إطلاق الصواريخ صباح يوم أمس الأحد (29 ديسمبر/ كانون الأول 2013) من جنوب لبنان بإتجاه إسرائيل، إلى أن الجناة حاولوا إطلاق أربعة صواريخ على الأقل تجاه اسرائيل، سقط إثنان منها في شمال إسرائيل في محيط منطقة كريات شمونة فيما سقط صاروخ ثالث داخل لبنان قرب سردا. هذا وتدل المؤشرات الأولية على أن الصاروخ الرابع إنفجر في موقع الإطلاق.

وفي بيان أصدرته قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان اليوم، أوضحت البعثة أن الجيش اللبناني قد وجد في وقت لاحق من يوم أمس الأحد أربعة مواقع لإطلاق الصواريخ وفيها معدات يدوية الصنع في منطقة الخريبة شرق بلدة الخيام. وقد تفقد محققو اليونيفيل، يرافقهم الجيش اللبناني، مواقع الإطلاق الأربعة، وجميعها تقع في أماكن قريبة من بعضها.

كما تفقدت اليونيفيل موقعا بالقرب من سردا في جنوب لبنان حيث سقط أحد الصواريخ - بعد أن سقط على ما يبدو قبل وصوله إلى النقطة المبتغاة، إضافة إلى موقع آخر استهدفه القصف المدفعي الإسرائيلي حدده الجيش اللبناني في مكان قريب من منطقة إطلاق الصواريخ. كما رصد استطلاع اليونيفيل الجوي العديد من الأماكن الأخرى التي سقط فيها القصف الإسرائيلي منتشرة في نفس محيط المنطقة.

وكانت رادارات اليونيفيل قد رصدت ما مجموعه 32 قذيفة مدفعية أطلقها الجيش الإسرائيلي بعد فترة قصيرة من إطلاق الصواريخ حيث وجهت إلى المنطقة التي اطلقت منها الصواريخ.

وأفاد بيان اليونيفيل بأن التحقيقات جارية بالتنسيق الوثيق مع الجيش اللبناني لكشف كل الحقائق والملابسات المتعلقة بهذا الحادث الذي يشكل انتهاكا خطيرا لقرار مجلس الأمن الدولي 1701 والذي كان يمكن أن يؤدي إلى تصعيد خطير لوضع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً