العدد 4135 - الأربعاء 01 يناير 2014م الموافق 28 صفر 1435هـ

«الأحمر» إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا وسيواجه الأردن

القرعة ابتسمت لصالح منتخبنا على حساب عمان والعراق

فرحة لاعبي المنتخب بالتأهل
فرحة لاعبي المنتخب بالتأهل

ابتسمت قرعة المنتخب المتأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة غرب آسيا لكرة القدم لصالح منتخبنا الوطني بعد إعلان تأهله الرسمي إلى الدور نصف النهائي عبر القرعة التي أجريت أمس (الأربعاء) بين منتخبات البحرين وعمان والعراق.

ويأتي إقامة القرعة بعد انتهاء مباريات المجموعة الثانية في البطولة بالتعادل السلبي، إذ تعادل منتخبنا مع عمان والعراق، إضافة إلى تعادل عمان والعراق بالنتيجة السلبية نفسها ما أدى إلى إجراء قرعة لحسم المنتخب المتأهل للدور نصف النهائي وابتسمت ولله الحمد لصالح «الأحمر».

واحتفل اللاعبون يوم أمس في مقر السكن بفندق الملينيوم مع الجهازين الفني والإداري بالتأهل إلى الدور نصف النهائي. إذ عمت الأفراح أجواء منتخبنا الوطني الذين تبادلوا التهاني بهذا التأهل وأكدوا أنهم سيبذلون قصارى جهدهم في الدور نصف النهائي من أجل وضع قدمهم في المباراة النهائية.

وستقام منافسات الدور نصف النهائي يوم السبت 4 يناير/كانون الثاني الجاري، إذ سيلتقي منتخبنا الوطني بطل المجموعة الثانية مع بطل المجموعة الثالثة منتخب الأردن، فيما سيلتقي بطل المجموعة الأولى منتخب قطر مع أفضل منتخب ثاني وهو منتخب الكويت.

وفي السياق نفسه، خاض منتخبنا الوطني لكرة القدم تدريب يوم أمس على الملاعب الفنية التابعة للاتحاد القطري لكرة القدم، إذ تدرب «الأحمر» في الثانية عشر ظهراً واستمر التدريب ساعتين بقيادة المدرب الانجليزي أنتوني هيدسون.

وشارك في تدريبات الأمس جميع اللاعبين، إذ ركز هيدسون في التدريب على النواحي الفنية والتكتيكية، إذ قام بتطبيق بعض الخطط الفنية وأشرف عليها هيدسون بقيادة مساعده مرجان عيد وقام بإيقاف التدريبات للشرح في أكثر من مناسبة، وشهدت التدريبات حماسا كبيرا من اللاعبين على رغم أن التدريب أقيم قبل إعلان تأهل الأحمر إلا أن المعنويات كانت مرتفعة.

وسيخوض الأحمر تدريبا ظهر اليوم (الخميس) على الملاعب الفنية أيضاً، وسيستعد الأحمر لمباراة الدور نصف النهائي التي سيسعى فيها لتقديم أفضل المستويات للتأهل للمباراة النهائية بإذن الله تعالى، إذ سيستعد لمواجهة الأردن في الدور نصف النهائي.

وفي السياق نفسه، تلقى الجهاز الإداري يوم أمس اتصالا من رئيس اتحاد الكرة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة يبارك للاعبين بالتأهل للدور نصف النهائي، وأشاد علي بن خليفة بجهود اللاعبين الكبيرة من خلال مباراتي عمان والعراق متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح، وحثهم على الاستعداد الأمثل لمباراة الدور نصف النهائي والخروج بالنتيجة الايجابية التي تضع الأحمر في المباراة النهائية، مبدياً ثقته الكاملة بقدرات لاعبي الأحمر.

وثمن مدير المنتخب عارف عبدالرزاق متابعة وحرص رئيس الاتحاد على تقديم سبل الراحة لبعثة الأحمر قبل مباراة نصف النهائي، مؤكداً أن اطلاعه على كافة احتياجات البعثة يدل على حرصه الشديد على متابعة المنتخب أولا بأول كما أن ذلك يمنح اللاعبين دفعة معنوية عالية للظهور بمستوى مميز، متمنياً كل التوفيق للمنتخب في المباراة المقبلة.

وكانت مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من البطولة أقيمت أمس بين الأردن والكويت ضمن المجموعة الثالثة، وانتهى اللقاء بفوز منتخب الأردن بهدفين مقابل هدف ليرفع رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة وحل المنتخب الكويتي ثانياً برصيد 3 نقاط وكان قد تأهل سلفاً إلى الدور نصف النهائي.

وسجل هدفي منتخب الأردن سعيد مرجان (12) وطارق خطاب (72)، فيما سجل هدف الكويت الوحيد فهد الهاجري (20) من ركلة جزاء وشهدت المباراة أول بطاقة حمراء في البطولة كانت من نصيب اللاعب الكويتي أحمد عتيق.

من تدريبات الأحمر أمس
من تدريبات الأحمر أمس

العدد 4135 - الأربعاء 01 يناير 2014م الموافق 28 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 7:30 ص

      بعد ان من الله على المنتخب بالقرعة

      وبعد تصريحاات مدرب المنتخب وانا مقتنع به والتوفيق من الله في تسجيل الاهداف
      وطوق انا اؤيدك فيما كتبته وهي وجهة نظر احترمها والآن المساندة في مواصلة المشوار لأبيناء وطني في الفوز بالبطولة بإذن الله تعالي وهذا ما تنيته بأن تكون القرعة في صالح منتخبنا الغالي ان يحقق لهم الله امانيهم بالتتويج لأن المنتخبات كلها كانت متقاربة ولكن مشكلة منتخبنا هي التهديف فقط

    • زائر 6 | 4:28 ص

      وجهة نظري

      الصحفي الاخ محمد طوق كاتب اليوم ان هديسون طبع بصمه على اداء المنتخب ويتمنى ان يستمر مع المنتخب ..وانا احترم رايه ولكن من وجهة نظري ان محمد طوق جامل هديسون والمنتخب والمسؤلين لاننا نتابع كغيرنا المنتخب وليس هناك شيئ يذكر فالاداء هابط ومبارتان بدون اي هدف ومجموع ال180 دقيقه لم نجد هجمه منظمه تستحق ان نشيد بها وكلامه هذا قاله صحفيون غيرة من قبل 30 سنه خصوصا من يرافق المنتخب . اما الان وبوجود النقل التلفزيوني المميز اصبحت الرؤيه واضحه للناس ولم يعد الصحفي وحدة في الساحه مع تمنياتنا للمنتخب بالتوفيق

    • زائر 5 | 3:33 ص

      الدنيا حظوظ

      مصائب قوم عند قوم فوائد

    • زائر 4 | 3:14 ص

      مستوى ضعيف جدا

      مستوى ضعيف جدا و لاعبين مال دزني و اطيح هههههههه

    • زائر 3 | 11:55 م

      المفروض

      منتخبنا رغم تعادلاته وهو ليس الفريق الذي تعادل فقط
      ولكن كل افرقه الدورة تعالدلوو بكل مبارياتهم شي غريب
      ولكن
      على هيدسون وضع النقاط على الحروف ولا زال لا يعرف يستغل الاطراف بشكل ايجابي عنده سرعه راشد الحوطي و حمد الدخيل لازم يستغلهم
      لبناء الهجمات

    • زائر 2 | 11:23 م

      الحظ سيقودنا للقب

      مع الحظ وبالقرعة منتخبنا مؤهل للفوز بلقب بطولة غرب آسيا، وبالتأكيد بدون تسجيل أي هدف وبالتعادلات السلبية حتى وصولنا للنهائي والفوز بالركلات الترجيحية. هذا حال الأحمر مع مدرب داااايخ مثل هيدسون.
      المدرب يتغنى بتأهله بالقرعة والحظ وبالتعادلات السلبية التي شبهها بالانتصار.
      وفرحة اللاعبون ليست من أجل التأهل، بل الفرحة من أجل مكافآت الفوز التي ستصرف لهم بعد التأهل الغير منصف.

    • زائر 1 | 10:04 م

      بتوفيق للاحمر

      بتوفيق لمنتخبنا الوطني امام الاردن و تقديم مباراة افضل لكي نتاهل للناهائي

اقرأ ايضاً