العدد 4135 - الأربعاء 01 يناير 2014م الموافق 28 صفر 1435هـ

الشرطة الهندية : المغتصبون اضرموا النار في المراهقة وأنها لم تنتحر

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الخميس(2يناير/كانون الثاني2014) أن الشرطة الهندية تعتقد ان مراهقة هندية اثار تعرضها لاغتصاب جماعي ووفاتها احتجاجات في مدينة كولكاتا بشرق البلاد ، لم تنتحر ولكن مغتصبوها أضرموا النار فيها.

وكانت المراهقة /16 عاما / اغتصبت مرتين في منطقة 24 برجاناس المجاورة لكولكاتا في تشرين أول/أكتوبر الماضي .

يذكر أن الشرطة قالت في البداية إن الفتاة اضرمت النار في نفسها في 23 كانون أول/ديسمبر الماضي وسط تهديدات من المغتصبين . وتوفيت متأثرة من جروحها في مستشفى أمس الأول الثلثاء .

وذكرت شبكة (سي ان ان-آي بي ان) في تقرير أن الشرطة تعتقد الآن ان المتهمين الاثنين قاما بسكب الكيروسين على الضحية واضرموا النار فيها بعدما رفضت سحب شكوى الاغتصاب .

وأضاف التقرير أن الشرطة طلبت تعديل الاتهامات الموجهة للمشتبه بهما إلى اغتصاب و قتل بدلا من تهديد و ترويع . واجمالا ، ألقي القبض على ستة أشخاص في القضية .

واثار التغيير في موقف الشرطة غضبا عارما من جانب رئيسة اللجنة الوطنية التشريعية للمرأة .

وقالت رئيسة اللجنة مامتا شارما للصحفيين :" تظهر المعلومات الجديدة التي تفيد بانها قتلت ولم تنتحر الاهمال الجسيم من جانب الشرطة ، وهو ما يجب ان تأخذه الحكومة على محمل الجد ".

وأضافت :" كان يجب ان تكون الشرطة يقظة بعد اغتصابها وكان يجب حماية الضحية . لكن هذا لم يحدث ، وعوضا عن ذلك اغتصبت مجددا وفيما بعد قتلت ". وكان العنف الجنسي في محور الاهتمام العام في الهند منذ الاغتصاب الجماعي لطالبة في حافلة في نيودلهي كانون أول/ديسمبر 2012 . ولكن النشطاء يقولون إن القليل تغير في المواقف تجاه الاعتداء الجنسي ، وتواصلت الاعتداءات على النساء والفتيات دون هوادة .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:39 ص

      لا يوجد قوانين رادعة

      من أمن العقوبة ساء الأدب، المأساة تتكرر بعد حوالي عاماً مضى ولم يتم معاقبة الجناة العقاب المناسب نظير جرمهم، حيث ان هناك استهتار واضح وتسيب من قبل الحكومة الهندية في معالجة هذه الضاهرة الأجتماعية فيجب ان يتم أخذ الموضوع على محمل الجد وكفى لعبة بعفة النساء.

    • زائر 2 | 8:14 ص

      يا الله جريمة بشعة جدا .. ام محمود

      تزايدت جرائم الاغتصاب الجماعي في الهند و بدون وجود قوانين رادعة للوحوش البشرية التي تخطف الضحية و تغتصبها عدة مرات و بعد ذلك تقتلها لاخفاء الجريمة ما ذنب النساء و الفتيات في ظل وجودهم في مجتمع به رجال تحولوا الى حيوانات و انعدم الاحساس و الاخلاق فيهم يجب ان يهب الاهالي لحماية المرأة هناك لان الشرطة لا تقوم بالحماية المطلوبة هناك تقصير الفتاة ذات ال 23 قتلت ايضا بعد استخدام قضيب صدأ العام الماضي و لم يعدم الجناة

    • زائر 1 | 7:41 ص

      يجب أن يوضع حد صارم

      يجب ان يقتلوا ويصلبوا من خلاف لا أن يتم نفيهم في الأرض

اقرأ ايضاً