العدد 4135 - الأربعاء 01 يناير 2014م الموافق 28 صفر 1435هـ

جناحي: نستهدف مخرجات قادرة على التعامل مع المشكلات المعاصرة وحلها

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد رئيس جامعة البحرين إبراهيم محمد جناحي، أن الاختبارات إحدى الأدوات لقياس مدى قدرة الطالب على استيعاب المادة العلمية وهضمها، مشيراً إلى أن الجامعة حريصة على استخدام هذه الأداة وأدوات أخرى عديدة للتأكد من جودة مخرجاتها.

وحث جناحي الطلبة - خلال جولة تفقدية لهم في قاعات الامتحانات - على الاجتهاد في استيعاب المواد العلمية استيعاباً يؤهلهم للإبداع والتطوير، مشدداً على ضرورة عدم إغفال المهارات الضرورية الأخرى للطالب الجامعي، نحو المهارات البحثية والتحليلية والإدارية وغيرها.

وقال رئيس الجامعة: "إن الجامعات المرموقة تهدف إلى مخرجات قادرة على التعامل مع مشكلات الحياة ووضع الحلول الخلاقة لها، وذلك لا يكون إلا من خلال تحلي الطالب بقدرات ومهارات عديدة"، منوهاً إلى أن "جامعة البحرين من بين تلك الجامعات التي تعتني بالمخرجات جودة وتميزاً وتأهيلاً".

وبدأ طلبة جامعة البحرين اليوم الخميس (2 يناير / كانون الثاني 2014) فترة الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2013/2014، وذلك في عشر كليات بالجامعة.

وتجرى الامتحانات على ثلاث فترات يومياً، وسوف تستمر إلى الخامس عشر من شهر يناير الحالي.

وتمنى جناحي لجميع الطلبة التوفيق والنجاح في أداء الامتحانات، ودعاهم للتواصل مع العمادات والدوائر المختصة في حال مواجهة أية مشكلات أو ضغوطات خلال هذه الفترة الحرجة بالنسبة للكثير من الطلبة.

وكانت جامعة البحرين نظمت مؤخراً برنامجاً لتهيئة الطلبة لفترة الامتحانات النهائية بغية مساعدتهم في تجاوز الضغوط النفسية والمشكلات الصحية وتقديم الاستشارات لهم.

واشتمل البرنامج - الذي أقيم في مجمع المطاعم بالحرم الجامعي في الصخير - على ركن للاستشارات الاجتماعية، وآخر للاستشارات النفسية والعلاج بالطاقة، وركن صحي بمشاركة كلية العلوم الصحية، وركن للتغذية، وركن لقصص النجاح.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً