العدد 4135 - الأربعاء 01 يناير 2014م الموافق 28 صفر 1435هـ

حزب الله بعد تفجير الضاحية يحذر من "الخراب" ما لم يكن هناك تفاهم سياسي

اعلن نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم مساء اليوم الخميس (2 يناير/ كانون الثاني 2014) تعليقا على التفجير الذي استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت، ان الحزب "لا يخشى مثل هذه الاعمال"، الا انه حذر في الوقت نفسه من ان لبنان متجه نحو "الخراب ان لم يكن هناك تفاهم سياسي" بين اللبنانيين.

وقال الشيخ قاسم بعد ساعات على التفجير الذي استهدف معقل حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت واوقع اربعة قتلى اضافة الى عشرات الجرحى "ان حزب الله لا يخشى مثل هذه الاعمال وهو يواجهها ويتصدى لها لكننا نحرص على استقرار البلد وسلامة البلد".

واضاف "لبنان على طريق الخراب ان لم يكن هناك تفاهم سياسي ولبنان لا يمكن ان ننقذه ما لم تتكاتف الايدي مع بعضها"، معتبرا ان الرد هو "في التفاهم السياسي والمسارعة الى تشكيل حكومة الوحدة الوطنية بوجه هذا الاجرام المتنقل لاننا اذا قمنا بتحصين واقعنا الداخلي بهذه اللحمة الداخلية، نعطل البيئة الحاضنة للارهابيين التكفيريين وغيرهم ونعطل ايضا استثمار الخلافات الداخلية".

وسبق ان اتهم حزب الله قوى الرابع عشر من اذار بتشكيل "بيئة حاضنة" للتكفيريين في اشارة الى التنظيمات الاسلامية السنية المتطرفة.

وكان قتل اربعة اشخاص واصيب 65 آخرون بجروح في انفجار السيارة المفخخة الذي وقع بعد ظهر الخميس في الضاحية الجنوبية لبيروت، في اعتداء جديد على معقل لحزب الله الشيعي في ستة اشهر.

والمعروف ان قوى الرابع عشر من اذار المناهضة لسوريا تطالب بتشكيل حكومة حياديين في حين ان حزب الله الذي يقاتل مع قوات النظام في سوريا يطالب بحكومة سياسيين يتمثل فيها جميع الاطراف ومن بينها حزب الله.

وهو الانفجار الرابع الذي يطال احياء في الضاحية الجنوبية منذ السادس من تموز/يوليو، وكان آخرها تفجيران انتحاريان في 19 تشرين الثاني/نوفمبر استهدفا السفارة الايرانية عند طرف الضاحية واوقعا 25 قتيلا. بينما وقع انفجاران بسيارتين مفخختين في 23 آب/اغسطس في طرابلس ذات الغالبية السنية واسفرا عن مقتل 45 شخصا.

وفي 27 كانون الاول/ديسمبر، قتل في انفجار سيارة مفخخة في بيروت السياسي اللبناني المناهض لدمشق وحزب الله محمد شطح وسبعة اشخاص آخرين. واتهمت قوى 14 آذار التي ينتمي اليها شطح حزب الله والنظام السوري بالعملية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:03 ص

      رجال صدقوا

      والله انتم تاج ومنار من اين لكم كل هادا الصبر والتحمل على كل المئاسى العظام والتضحيات الكبيره الورع والتئمل والرشد والحكمه والبلاغه فى الكلام لم تتهموا خصمكم اللدود جزافنأ بوصلتكم دائمأ وابدأ موجه الى العدو الصهيونى اعدائكم كثر ولكن يبقى العدو الصهيونى هو الاكثر دو اهميه لديكم متى الفريق الاخر يفيق من سباته العميق مراهناته كلها خاسره

اقرأ ايضاً