العدد 4136 - الخميس 02 يناير 2014م الموافق 29 صفر 1435هـ

«بوليتكنك البحرين» تستضيف ورشة عمل «مايكروسوفت - هاكاثون»

أقامت «مايكروسوفت» وبوليتكنك البحرين ورشة عمل على مدى 3 أيام لطلاب تقنية المعلومات والاتصالات، ويأتي تنظيم هذه الورشة ضمن التزام المؤسستين بتوفير سبل المعرفة التقنية للطلاب وتزويد مطوري البرامج بالمهارات اللازمة للبقاء على اطلاع بأحدث التقنيات المتوافرة وللتقدم بحياتهم المهنية.

قدّمت الورشة للطلاب فرصة الاستفادة من الاختبار الفعلي للتقنيات من خلال جلسات تدريب تمكّنهم من تصميم تطبيقات مبتكرة على منصة ويندوز 8.1 (Windows 8.1) وويندوز فون 8 (Windows Phone 8)، وتحميل تطبيقاتهم على متجر مايكروسوفت للتطبيقات (Microsoft App store)، والتنافس للفوز بمسابقة «هاكاثون».

وشارك في ورشة التدريب مجموعة من خبراء «مايكروسوفت» من مصممي تطبيقات ومدربين لدعم الطلاب وتعليمهم كيفية تصميم تطبيقات عملية وتنفيذها في بيئة عمل ويندوز (Windows)، والإجابة على أسئلتهم.

وقال المدير الإقليمي لمايكروسوفت البحرين وعمان، طارق حجازي: «تلتزم مايكروسوفت بتمكين الطلاب وتزويدهم بالعتاد والموارد اللازمة لإبراز إبداعهم في تصميم وتطوير التطبيقات وتحقيق الربح المادي».

كما شكر حجازي إدارة بوليتكنك على فتح أبوابها لاستضافة هذه الورشة والمسابقة، وأثنى على الفرص التي تتيحها لطلابها للاطلاع على أحدث التقنيات.

وأضاف «تسعى ورشة العمل ومسابقة هاكاثون إلى تحفيز الطلاب ومجتمع مطوري التطبيقات الشاب على الابتكار وتوفير مجموعة من التطبيقات الجديدة والمميزة بجودة عالية، ومع مشاركة أكثر من 30 طالب في البحرين نحن متأكدون أن زوار متجر ويندوز سيستمتعون بهذه التطبيقات المتنوعة».

العدد 4136 - الخميس 02 يناير 2014م الموافق 29 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً