العدد 4136 - الخميس 02 يناير 2014م الموافق 29 صفر 1435هـ

تاج حيدر تصطاد ضابطاً فرنسياً بـ «طوق البنات»

تجسِّد الفنانة السورية تاج حيدر، دور «مريم» الفتاة الدمشقية التي تصطاد ضابطاً فرنسياً سفّاحاً، يقع في غرامها، وهو الكولونيل «فرانس» ويلعب دوره الفنان مهيار خضور، حيث يحتار في أمره بين العودة إلى بلده أو البقاء في دمشق من أجلها، وذلك في مسلسل «طوق البنات».

ويستمد العمل اسمه من طوق اشتراه الأب لابنته الصغرى «ست الشام»، حيث تنصحه زوجته بتوزيع حباته على بناته الأخريات، إلا أن اختطاف ابنته الصغرى بهدف الانتقام منه يؤدي إلى قطع الطوق، لتتوالى بعد ذلك أحداث العمل في قالب درامي مشوق.

والعمل من بطولة رشيد عساف وسوزان نجم الدين، ومنى واصف ومعتصم النهار، ومرح جبر ورفيق سبيعي، ووائل شرف وقيس الشيخ نجيب، سمر سامي، نادين خوري، فايز قزق، زهير رمضان، آندريه إسكاف وآخرون.

ويروي العمل حكاية افتراضية تدور أحداثها في دمشق، وتمتد زمنياً بين أواخر عشرينات القرن الماضي، وحتى مرحلة الاستقلال، وتعكس الوجه الحضاري للصراع الذي خاضه السوريون بمواجهة الاحتلال الفرنسي لبلادهم خلال تلك المرحلة الهامّة من تاريخ البلاد.

يذكر أن العمل مؤجل منذ موسمين، وكان مرشحاً لإخراجه علاء الدين كوكش، إلا أنه صار أخيراً في عهدة محمد زهير رجب، وكان من المقرر أن يتم تصويره خلال الأيام القليلة الفائتة في بداية شهر ديسمبر/ كانون الأول 2013، وتم تأجيله بسبب تباطؤ الجهة المنتجة في توفير المتطلبات اللازمة لبدء التصوير، علماً بأنه تم البدء فعلياً بإنشاء الديكورات منذ فترة.

العدد 4136 - الخميس 02 يناير 2014م الموافق 29 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً