العدد 4136 - الخميس 02 يناير 2014م الموافق 29 صفر 1435هـ

برشلونة يستهل عام 2014 بدون ميسي

يستهل نادي برشلونة بطل مسابقة الدوري الأسباني لكرة القدم مشواره في عام 2014 كما أنهاه في عام 2013 ، بدون نجم هجومه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

فقد بقي المهاجم الشهير في بلده الأرجنتين منذ تشرين ثان/نوفمبر الماضي للتعافي من إصابة في الفخذ قبل أن يعود إلى برشلونة أمس الأول الأربعاء وإن كان لن يشارك في مباراة الفريق أمام إلتشي ضمن منافسات الأسبوع 18 من مسابقة الدوري الأسباني بعد غد الأحد.

ويفكر مدرب برشلونة خيراردو مارتينو في الدفع بمواطنه ميسي لبضع دقائق فقط خلال مباراة الفريق أمام خيتافي في الثامن من كانون ثان/يناير ضمن منافسات الكأس من أجل إعداده للمشاركة في مباراة برشلونة المهمة أمام أتلتيكو مدريد بمنافسات الدوري بعد ثلاثة أيام أخرى.

ويتقتسم برشلونة صدارة الدوري الأسباني حاليا مع أتلتيكو مدريد متقدمين بفاريق خمس نقاط أمام ريال مدريد صاحب المركز الثالث.

وقال ميسي من مدينته الأرجنتينية روساريو يوم الثلاثاء الماضي: "آمل ألا أتعرض للمزيد من الإصابات خلال 2014".في الوقت نفسه ، استعاد حارس برشلونة فيكتور فالديز لياقته البدنية هو الآخر بعد تعافيه من الإصابة.

ويستطيع فالديز حاليا التفاوض مع أي ناد للانتقال إليه في الصيف المقبل بعدما رفض تجديد عقده مع النادي الكاتالوني والذي ينتهي في حزيران/يونيو المقبل.

ورشحت تقارير إعلامية مارك-أندري تير شتيجن حارس نادي بوروسيا مونشينجلادباخ الألماني للحلول مكان فالديز في برشلونة.

ولا يوجد لدى برشلونة أي خطط لضم لاعبين جدد خلال سوق الانتقالات الشتوية في الشهر الجاري بعكس أتلتيكو مدريد الذي ضم بالفعل لاعب خط الوسط الأرجنتيني خوسيه سوسا من ميتاليست خاركيف الأوكراني على سبيل الإعارة.

ويستهل أتلتيكو مشواره في 2014 برحلة صعبة إلى ملقة الذي يشعر بالسوء حاليا تجاه النادي المدريدي لقيام هذا الأخير بانتزاع سوسا من قبضته.

ويحتل ملقة حاليا المركز العاشر بترتيب الدوري الأسباني بعد تصحيح أوضاعه عقب البداية المتعثرة له بالموسم.

وقال البرتغالي دودا لاعب خط وسط ملقة: "لاشك في أن ما يصفونها بأنها أزمتنا ستنتهي إذا فزنا على أتلتيكو .. ستكون مهمة صعبة ، ولكنها ممكنة في ظل مساندة الجماهير لنا".كما يشهد يوم غد السبت أول مباراة لخوان أنطونيو بيتزي في موقعه الجديد كمدرب لنادي بلنسية المتعثر وذلك عندما يستضيف الفريق جاره ليفانتي.

وقال لاعب الوسط الأرجنتيني السابق الذي يعرف الدوري الأسباني جيدا بعد فترات من اللعب مع ناديي تينيريفي وبرشلونة: "إننا واثقون فيما نستطيع تحقيقه ، وواثقون من قدرتنا على إعادة بلنسية إلى المكان الذي ينتمي إليه وفقا لتاريخه".

ويحتل بلنسية المركز 11 بترتيب الدوري الأسباني بينما يحتل ليفانتي المركز 13 بالبطولة.

ويلتقي ألميريا مع غرناطة وبلد الوليد مع فريق القاع ريال بيتيس في المباراتين الأخريين غدا.وبخلاف مباراة برشلونة مع إلتشي ، يلتقي ريال سوسيداد مع أتلتيك بلباو في دربي إقليم الباسك بينما يلتقي أوساسونا مع إسبانيول واشبيلية مع خيتافي في مباراتين أخريين بعد غد الأحد.

ويستضيف ريال مدريد فريق سلتا فيجو يوم الاثنين المقبل فيما يلتقي رايو فاليكانو مع فياريال في مباراة أخرى باليوم نفسه.

ويرجح غياب النجم الويلزي ، جاريث بيل ، الذي انتقل لريال مدريد في صفقة قياسية ، عن صفوف الفريق المدريدي أمام فيجو.

من ناحية أخرى ، تنظم جماهير ريال مدريد "حدثا" في محاولة لإقناع نجم الوسط المخضرم تشابي ألونسو بتمديد عقده مع النادي والذي ينتهي في حزيران/يونيو المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً