العدد 4136 - الخميس 02 يناير 2014م الموافق 29 صفر 1435هـ

ارتفاع أسعار البنزين والسولار في الهند بدءا من الليلة

قالت المؤسسة الهندية الحكومية لتسويق النفط "آي أو سي" اليوم الجمعة (3 يناير / كانون الثاني 2014 إنه سيتم رفع أسعار البنزين والسولا بمقدار 75ر0 و50ر0 روبية للتر الواحد على التوالي باستثناء الضرائب اعتبارا من منتصف الليل.

وقالت أكبر شركة لتسويق النفط في الهند في بيان إن "مؤسسة النفط الهندية قررت أن تسري الزيادة في أسعار البيع بالتجزئة للبنزين بمقدار 75ر0 روبية وزيادة أسعار البيع بالتجزئة بمقدار 50ر0 لتر باستثناء ضرائب الدولة".

ووفقا لما ذكرته الشركة فانها اضطرت إلى رفع الأسعار بسبب التقلب في سعر صرف الروبية وارتفاع أسعار المواد البترولية في السوق العالمية.

وأوضحت في بيان نقلته وكالة الأنباء الهندية الآسيوية أنه "منذ آخر تعديل للأسعار، ارتفعت الأسعار العالمية للمواد البترولية وانخفض سعر صرف الروبية أمام الدولار. وهناك تقلب مستمر في أسعار النفط العالمية بسبب التطورات السياسية والاقتصادية في العالم".

كانت آخر مرة رفعت فيها الشركة المملوكة لثلاث ولايات هندية الاسعار - والتي تقوم بمراجعة أسعار البنزين والسولار كل أسبوعين - أواخر الشهر الماضي.وفي 20 كانون أول/ ديسمبر عام 2013، رفعت الشركة أسعار البنزين بمقدار 41ر0 روبية للتر الواحد وأقل من 10ر0 روبية للتر السولار مع استثناء ضرائب المبيعات أو ضريبة القيمة المضافة وذلك بعدما رفعت الحكومة العمولة المدفوعة لموزعي الوقود.

وعلى الرغم من أن أسعار البنزين مرتبط بالسوق ويتم تعديله على فترات اعتمادا على أسعار النفط الخام في السوق العالمية، يتم دعم سعر السولار ولا تسمح الشركة سوى بارتفاع بمقدار صغير له كل شهر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً