العدد 4137 - الجمعة 03 يناير 2014م الموافق 01 ربيع الاول 1435هـ

«فاير آي» تستحوذ على «مانديانت» في صفقة بقيمة مليار دولار

اشترت شركة «فاير آي» لأمن شبكة الإنترنت شركة «مانديانت» المتخصصة في برامج حذف ملفات التجسس حسبما أعلنت الشركتان الليلة الماضية.

وقالت مانديانت إن الصفقة «تخلق البائع الرائد المتقدم في الحماية من التهديدات في الصناعة».

ويعد الاندماج أكبر صفقة أمنية للشبكات في العام 2013، وذلك وفقاً لصحيفة «نيويورك تايمز». وتقدم «فاير أير» خدمات مكافحة الفيروسات لأكثر من 1500 عميل حكومي وخاص على مستوى العالم. وتركز «مانديانت» على رصد ملفات التجسس والاستجابة الطارئة للهجمات على الشبكات الإلكترونية للشركات. وتصدر اسم الشركة عناوين الأخبار في العام 2013 عندما قدمت تقريراً يقول إن الحكومة الصينية لها صلة بالهجمات التي وقعت على الشركات الأميركية والهيئات الحكومية.

وقال رئيس مجلس إدارة «فاير آي» ومديرها التنفيذي ديفيد ديوالت إن «الحجم والانتشار العالمي سويا لفاير آي ومانديانت سيمكننا من الابتكار بشكل أسرع وخلق حلول أكثر شمولاً وتقديمها للمؤسسات حول العالم بوتيرة لا مثيل لها من جانب بائعي برامج الأمن الأخرى».

وقال مؤسس مانديانت كيفين مانديا إن الاندماج سيمكن الشركتين من «تقديم منتجات وخدمات متكاملة تماماً تساعد المؤسسات على حماية أنفسها من الهجمات». وكانت الشركتان شكلتا «تحالفاً استراتيجياً» فيما بينهما في أبريل/ نيسان العام 2012.

العدد 4137 - الجمعة 03 يناير 2014م الموافق 01 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً