العدد 4139 - الأحد 05 يناير 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1435هـ

رجب: لا قرار برفع الدعم عن السلع

رجب متحدثة في المؤتمر الصحافي أمس
رجب متحدثة في المؤتمر الصحافي أمس

أكدت وزيرة الدولة لشئون الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة، سميرة رجب، عدم وجود قرار «حتى الآن» برفع الدعم عن اللحوم أو السلع الغذائية الأخرى، نافية ما يُنشر في وسائل الإعلام عن رفع الدعم عن اللحوم الحمراء.

وقالت رجب، خلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب جلسة مجلس الوزراء يوم أمس الأحد (5 يناير/ كانون الثاني 2013) في قصر القضيبية، إنه لا يمكن الحديث عن رفع الدعم «دون وجود قرار رسمي بذلك»، مشيرة إلى أن القرار الرسمي الذي صدر بشأن رفع أسعار الديزل، أُوقف العمل به بقرار من رئيس مجلس الوزراء.

وناقش مجلس الوزراء مذكرة من وزير المواصلات، بشأن تسليم ميناء سلمان إلى وزارة الدفاع، إذ قرر المجلس تحويل الموضوع للجنة المختصة للدراسة.

وأوضحت رجب أن «هذا التسليم يأتي بعد انتقال معظم العمليات التجارية البحرية إلى ميناء خليفة بن سلمان، ولم يبقَ في ميناء سلمان سوى بعض الأرصفة التي ترسو فيها السفن العسكرية التابعة لقوة دفاع البحرين، والبحرية الأميركية، والسفن الحربية الأخرى التابعة للدول الصديقة».

ورداً على سؤال عن وجود نية لتحويل الميناء إلى البحرية الأميركية لتوسيع القاعدة الأميركية، أوضحت أن «المذكرة المرفوعة لمجلس الوزراء تتحدث عن أن يُعطى الميناء لقوة دفاع البحرين، وأرجو عدم الخلط بين الأوراق، وأن نكون واضحين، ميناء سلمان بعد أن كان ميناء تجارياً ومدنياً، هناك مشروع لتسليمه لقوة دفاع البحرين».


قالت إنها ستُعلن قريباً عن تطورات «إسكان الصحافيين»

رجب: لا يمكن الحديث عن رفع الدعم عن اللحوم دون قرار رسمي

القضيبية - علي الموسوي

نفت وزيرة الدولة لشئون الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة، سميرة رجب، وجود قرار «حتى الآن» برفع الدعم عن السلع الغذائية الرئيسية، ومن بينها اللحوم الحمراء، مؤكدة أنه لا يمكن الحديث عن رفع الدعم عن السلع «دون وجود قرار رسمي واضح المعالم بهذا الخصوص».

وخلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب جلسة مجلس الوزراء أمس الأحد (5 يناير/ كانون الثاني 2014)، في قصر القضيبية، شددت رجب على عدم صحة ما يُنشر في وسائل الإعلام المحلية عن رفع الدعم عن السلع، متسائلة عن سبب تناول هذا الموضوع «بصورة سلبية».

وهذه المرة الثانية التي تنفي فيها رجب نية الحكومة رفع الدعم عن السلع الغذائية الرئيسية، وذلك على إثر معلومات تُنشر في وسائل إعلام محلية.

وقالت: «أعتقد بأنه ليس هناك قرار بهذا الحجم يخرج من مجلس الوزراء دون أن تكون له خارطة طريق، بمعنى أن القرارات تُدرس، وسبق أن شُكلت لهذا الموضوع لجنة، واللجنة بحثت هذه الأمور بحثاً مستفيضاً، وخارطة الطريق موجودة، وهناك معرفة كاملة بهذا الموضوع».

وأضافت «ما ذُكر عبر الوسائل الرسمية، سيكون هناك نوع من زيادة سعر الديزل، ومن ثم تأجيل هذا القرار، وهذا تم بحثه على مستويات متعددة، ولا يوجد قرار غير هذا خرج من الجهات الرسمية، وعندما يكون هناك قرار قد صُنع، سيكون هناك مجال كامل لبحثه ومناقشته مع كل الأطراف المعنية في البحرين».

وأكدت أنه «لم يصدر شيء آخر حتى، وكل ما يدور في الإعلام كلام ليس له سند رسمي حتى الآن».

وفي السياق نفسه أيضاً، أجابت رجب عن سؤال آخر بشأن رفع الدعم، بقولها: «لا توجد دولة في العالم تضع قراراً أو قانوناً مستمراً للأبد، هناك تغيرات في كل العالم وكل الدول والمجتمعات، وبناءً على ذلك تطور التشريعات والقرارات والإجراءات المتبعة في أي شأن من الشئون، ولذلك قلت في إجابتي (حتى الآن)».

ورأت أنه «لا يمكن أن نتحدث عنها دون أن تكون لدينا قرارات واضحة المعالم، وأُعلنت رسمياً، شيء لم يعلن رسمياً لماذا يتم التداول فيها سلباً كما يتم في إعلامنا، وإذا رجع كتَّابنا وعملوا بحثاً صغيراً عن بقية الدول، سيرون ما هو متوافر في البحرين، سواءً في الدعم أو أي أمر آخر يتم تداوله».

تسليم ميناء سلمان لـ «الدفاع»

هذا، وناقش مجلس الوزراء في جلسته أمس، المذكرة المرفوعة من وزير المواصلات، بشأن تسليم ميناء سلمان إلى وزارة الدفاع، إذ قرر المجلس تحويل الموضوع إلى اللجنة المختصة لمزيد من الدراسة.

وأوضحت رجب أن «هذا التسليم يأتي بعد انتقال معظم العمليات التجارية البحرية إلى ميناء خليفة بن سلمان، ولم يبقَ في ميناء سلمان سوى بعض الأرصفة التي ترسو فيها السفن العسكرية التابعة لقوة دفاع البحرين، والبحرية الأميركية، والسفن الحربية الأخرى التابعة للدول الصديقة».

ورداً على سؤال عن وجود نية لتحويل الميناء إلى البحرية الأميركية لتوسيع القاعدة الأميركية، أوضحت أن «المذكرة المرفوعة لمجلس الوزراء تتحدث عن أن يُعطى الميناء لقوة دفاع البحرين، وأرجو عدم الخلط بين الأوراق، وأن نكون واضحين، ميناء سلمان بعد أن كان ميناء تجارياً ومدنياً، هناك مشروع لتسليمه لقوة دفاع البحرين».

ورداً على سؤال متعلق بتطورات مشروع إسكان الصحافيين، الذي وجه عاهل البلاد لإنشائه قبل أشهر، قالت رجب إن: «هذا الموضوع على طاولتي لمناقشته في العام الجاري، وسيكون موضع اهتمام جديد وبعثه من جديد بشكل كبير، وكان في موقع دراسة، لأنه يتطلب منا أن نتفق مع وزارة الإسكان حول المعايير المطلوبة، وتخصيص المكان وحول أمور كثيرة».

وأضافت «أعتقد أن الوقت حان لنكون أكثر شفافية، ونخرج بكل ما تم الاتفاق عليه إلى الإعلام».

وفي إجابتها عن سؤال بشأن خطط جذب الاستثمارات إلى البحرين، أشارت إلى أن «البحرين متميزة في المنطقة بما يخص الاستثمارات، سواءً تشريعياً أو لوجستية، وجذب الاستثمارات من ضمن أولويات البحرين، وهناك جهات معنية ومختصة بذلك، تملك استراتيجيات كاملة يتم العمل بها».

واعتبرت أن توحيد الجمارك بين البحرين والسعودية، يأتي في إطار جذب الاستثمارات للبلدين.

ورداً على سؤال عن البحرينيين المتواجدين في مصر، أفادت وزيرة الدولة لشئون الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة، بأنه «ليست هناك معلومات أن أحداثاً مقلقة بالنسبة للرعايا البحرينيين المتواجدين في مصر».

العدد 4139 - الأحد 05 يناير 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 32 | 11:50 ص

      من قاتلنا

      غير الحكومة استيراد اجانب واعطاءهم المراكز بالبلد ورفع اسعار السلع وافقار الناس ورفع الدعم عن السلع يعني ميت وهل الميت تفيده الطعنات

    • زائر 31 | 10:22 ص

      جاينكم

      لحد الآن ما في قرار بس جاينكم وبمباركة النواب

    • زائر 27 | 10:16 ص

      كلش خير وبركة وما قصرتي ؟ وهدا شيك مني اتقدمينه للرسبشن واتروحين الجنة

    • زائر 25 | 7:53 ص

      نكته

      بعد تلفيق و كذب ضد هده الشعب و اولهم الاطباء يقول الشعب انه لا مصداقية لهدا الكلام

    • زائر 24 | 4:49 ص

      تطورات «إسكات الصحافيين»

      ستُعلن قريباً تطورات... وما أكثر التطورات عندنا...

    • زائر 23 | 4:23 ص

      v

      عادي يعني لو رفعوا الدعم !! خلوه يخيس , يدود

    • زائر 21 | 2:26 ص

      ليحين

      ليحين ما رفعتون الدعم والمواطن ميت وترفعون الدعم الطعن في الميت ماراح اغير شيء

    • زائر 20 | 1:53 ص

      الزائر 18 ....

      لا يكون احنا بالعراق ... بطاقة تموين .. و تحديد كمية ..
      خل تصير عندك كرامة شوي ..
      المشكلة مو بالغلاء .. المشكلة بالحكومة اللي ضيعت فلوس العالم ..
      و الاجنبي اذا ارتفع عليه السعر ... بيحمله المواطن ..
      يعني وين ما تطقها مو بصالحك ..

    • زائر 18 | 1:29 ص

      اذا كان ضروري

      فليرفعوا الدعم عن الاجانب وليس عن المواطنين يسون بطاقة تموين للمواطن ويحددون له الكمية اللي يشتريها كل شهر عشان ما يصير تلاعب وسوق سوده على الاجانب وعشان المواطن حزتها يحس بالنعمة اللي كان فيها وما كان عاجبه

    • زائر 14 | 12:38 ص

      3 دينار الجسر

      اقول خفو على المواطنين ترى شعب البحرين فيه نسبة كبيرة من الفقراء ومع أننا يطلق علينا أبناء الخليج

    • زائر 22 زائر 14 | 4:07 ص

      اش باقي؟

      علشان يزيد راتب الوزيرة وباقي الوزراء ..لان ولا واحد فيهم يدفع روبية في اي شيء كله ببلاش علشان خاطر وزرائنا المبجلون و علشان زيادة السرقة والفساد

    • زائر 5 | 11:12 م

      حتى الآن ركزوا على حتى الآن

      حتى الآن .......

    • زائر 16 زائر 5 | 12:56 ص

      للإحتياط

      سنملأ الفريزر باللحم والدجاج وسنشتري كل المواد الاستهلاكية بما فيه الكفاية الاحتياط واجب

اقرأ ايضاً