العدد 4139 - الأحد 05 يناير 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1435هـ

البحرين يلتقي مع باربار والتضامن والنجمة بالدور الثاني من التنشيطية

مباراتان مهمتان اليوم بين الأهلي مع الشباب والاتفاق مع الدير

لاعب دائرة البحرين يخترق دفاع سماهيج - تصوير جعفر حسن
لاعب دائرة البحرين يخترق دفاع سماهيج - تصوير جعفر حسن

خرج البحرين من عنق زجاجة سماهيج ليعلن عن نفسه رابع المتأهلين للدور الثاني من الدورة التنشيطية لكرة اليد للرجال إذ فاز بالأمس بنتيجة 28-26، رافعا رصيده لـ 7 نقاط، ليكون وصيفا للنجمة الذي أمن صدارة الترتيب العام لهذه المجموعة منذ الجولة الثالثة وعزز رصيده لـ 12 نقطة بفوزه بالأمس على أم الحصم بنتيجة 31/20 وأقيمت المباراتان على صالة اتحاد اليد بأم الحصم.

وحتى لو تعرض البحرين للخسارة أمام أم الحصم في الجولة الأخيرة، فإن ذلك لن يمنع تأهله، فسماهيج تعرض لخسارتين، ومنتخب الشباب تعرض لخسارتين أيضا، وهما سيلتقيان في الجولة الأخيرة، وفي حالة فوز أي منهما مقابل خسارة البحرين أمام أم الحصم، فإنه سيتساوى مع البحرين، وبما أن البحرين فاز عليهما فإنه سيتأهل بأفضلية المواجهة المباشرة طالما المنافسة على غير المركز الأول.

وقدم البحرين وسماهيج مباراة طيبة المستوى من الناحية الفنية، وجاءت متكافئة إذ تناوبا على فرض الأفضلية، ولم تكن الأفضلية واضحة في الشوط الأول لأي منهما غير أنها كانت واضحة جدا في الشوط الثاني الذي بدأه البحرين بقوة وتمكن مع انتصاف الشوط من قلب تخلفه إلى تقدم بفارق 6 أهداف في الهجوم الخاطف، وأعاد سماهيج نفسه للمباراة لما حول طريقة الدفاع إلى رجل لرجل ووسط تألق الحارس أحمد الفرج تمكن من معادلة النتيجة، ولعبت العقوبات التصاعدية المتعددة التي تحصل عليها في الدقائق العشر الأخيرة دورا رئيسيا في التأثير على حظوظه.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ سماهيج مدافعا بطريقة 5/1 بتقدم عمار حسن، وبدأ البحرين بطريقة 3/2/1 في حدود التسعة أمتار بتقدم محمد عبدالنبي، وحملت البداية أفضلية للأول الذي تقدم بالنتيجة مع حلول الدقيقة العاشرة 6-3 لتماسكه الدفاعي والحراسة المميزة ممثلة في علي الخزنة بالإضافة إلى اختراقات محمد المسلم من الجناح الأيسر وتحركات جعفر السماهيجي الإيجابية على الدائرة.

ودفع مدرب البحرين علي العنزور بمحمد عبدالهادي بدلا عن حسين مدن لتنشيط الخط الخلفي، ونجح البحرين من خلال الهجوم الخاطف من تقليص الفارق إلى هدف 7-6 مع الدقيقة 16، وبعد ذلك تسابق لاعبوه على إضاعة الفرص السهلة أمام المرمى الأمر الذي منح الفريق السماهيجي الفرصة للعودة من جديد بعد سلسلة من الأخطاء الهجومية ارتكبها الخط الخلفي وأثرت على كفاءة الهجوم، وتحولت النتيجة لـ 9-8 مع الدقيقة 20.

ولم يستثمر البحرين النقص العددي في سماهيج لإيقاف محمد الخزنة لمدة دقيقتين بسبب التماسك الدفاعي السماهيجي الذي حافظ على الأفضلية في النتيجة 12-11 مع الدقيقة 26، وأمتاز الأخير بالتحول الجماعي السريع في الهجوم الخاطف بقيادة عيسى مشاخيل، ودفعت تلك الأخطاء مدرب البحرين للدفع بأحمد عباس بدلا عن أحمد عبدالنبي، وانتهى الشوط الاول بعد ذلك بتقدم سماهيج بنتيجة 13-12.

وحملت بداية الشوط الثاني أفضلية مطلقة للبحرين الذي قلب الطاولة في وجه سماهيج وصار متقدما بنتيجة 19-15 مع حلول الدقيقة العاشرة، وجاءت الأفضلية للأداء الدفاعي القوي والتحول السريع في الهجوم الخاطف بقيادة محمد عبدالهادي ووليد عبدالقادر، وساعده في ذلك أيضا خروج عيسى مشاخيل للإيقاف لمدة دقيقتين.

وشهدت الدقيقة 12 و13 خروج عمار حسن وجعفر السماهيجي للإيقاف لمدة دقيقتين، كما شهدت 15 إشهار البطاقة الحمراء في وجه محمد عبدالنبي السماهيجي، واستفاد البحرين من ذلك في إيصال الفارق إلى 6 أهداف 23-17. وأراد مدرب سماهيج العودة للمباراة فغير طريقة الدفاع إلى رجل لرجل ونجح في تقليص الفارق إلى 4 أهداف 24-20 واستفاد من خروج هيثم محمد للإيقاف وقلص الفارق لهدفين 24-22 مع الدقيقة 22.

ورغم خروج جعفر السماهيجي للإيقاف لمدة دقيقتين، تمكن سماهيج بقيادة الحارس أحمد الفرج والجناحين أحمد عون ومحمد السلم من معادلة النتيجة 24-24 مع الدقيقة 24 التي شهدت خروج عيسى مشاخيل للإيقاف أيضا، وحافظ سماهيج على التعادل 25-25 بفضل الفرج المتألق، وسجل أحمد عبدالنبي الهدف رقم 26 وأتبعه حسين مدن بالهدف رقم 27 في الوقت الذي صوب عمار حسن تصويبة غير متقنة جانبت القائم الأيسر، وانتهت المباراة فيما بعد بنتيجة 28-26، أدارها محمد إسماعيل والسيدمحمد باقر.

مباراتا اليوم

وتتواصل منافسات الدورة التنشيطية بإقامة مباراتين هامتين، ففي تمام الساعة الخامسة يلتقي الأهلي مع الشباب، وفي تمام الساعة السادسة والنصف يلتقي الاتفاق مع الدير، ويحتاج الأهلي للتعادل على أقل تقدير للتأهل متصدرا عن هذه المجموعة، فيما يتوقف أمل الشباب على الفوز للدخول في حسابات معقدة مع الأهلي والاتفاق المتوقع فوزه على الدير اليوم لحسم المتأهلين عن هذه المجموعة الصعبة.

العدد 4139 - الأحد 05 يناير 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً