العدد 4139 - الأحد 05 يناير 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1435هـ

توفير 976 جهاز تفاعلي متعدد الوسائط في كلّ صف بالمرحلة الإعدادية لـ 60 مدرسة

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

صرّح وزير التربية والتعليم، ماجد علي النعيمي، أنّ الوزارة قامت بتوفير 976 جهاز وسائط متعددة تفاعلية (Interactive Projector) في جميع صفوف المدارس الإعدادية البالغ عددها 60 مدرسة، وذلك لتنفيذ الدروس الإلكترونية والعروض الصفّية التفاعلية بدّقة عالية وبدرجة وضوح غير مسبوقة في المدارس، بحيث أصبح كلّ صفّ دراسي في هذه المرحلة يحتوي على هذا الجهاز المتطوّر.

وأوضح الوزير أنّ الدفعة الأولى من هذه الأجهزة قد تمّ تعميمها على المرحلة الإعدادية، فيما سيتمّ العمل حالياً على توفير 234 جهازاً للمدارس الثانوية في المرحلة القادمة، مشيراً إلى أنّ هذه الأجهزة هي الأولى من نوعها في المدارس ويتمّ فيها استخدام قلمين رقميين لتحقيق المزيد من التفاعل بين المعلم والطلبة من خلال التقنيات المتطوّرة التي يتضمنها.

هذا وتتميز أجهزة العرض التفاعلية بسهولة عرض صورة كبيرة عالية الجودة بحجم يصل إلى 100 بوصة/254 سم، مع توافر الخصائص التفاعلية الكاملة لعرض المحتوى عالي الدقة وبأعلى درجات الوضوح، كما أن القلم المستخدم في هذه الأجهزة متطوّر جداً بفضل خواصه الجديدة التي تكتشف بدقة وضعيته عندما لا يكون ملامسًا لسطح العرض، ويتم ضبط الصورة بشكل تلقائي والتثبيت بدون الحاجة لبرامج تشغيل، مما يعني أن عملية إعداد الجهاز تتسم بالسرعة والسهولة البالغة.

ومع أجهزة عرض الوسائط المتعددة التفاعلية صار بإمكان المعلم تحويل أي سطح مستوٍ إلى سطح تفاعلي دون الحاجة إلى توصيل الجهاز بالكمبيوتر؛ وبالإمكان الرسم على أي خلفية أو فيديو معروض دون الحاجة إلى شاشة مستقلة ودون إسقاط أي ظلال قد تشتت انتباه الطلبة، كما يمكن تثبيت الجهاز بأربع طرق مختلفة لتحقيق أقصى استفادة من الفرص التعليمية، حيث يمكن تثبيته: على الجدار أو في السقف أو حتى أسفل أو على جانب المكتب، ويمكن أن يساعد تثبيت الجهاز على المكتب في إتاحة فرص العمل التعاوني على المستندات أو ملفات الوسائط المتعددة في مشروعات المجموعات الكبيرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:41 م

      والمجاري؟

      المجاري طفحت اليوم ياسعادة الوزير وانت تتكلم عن جهاز الأولى الجهاز ولا دخول الطلبه للمدارس؟ سؤالي الثاني تنكر المجاري بيجي الساعه كم المدرسه؟

    • زائر 2 | 6:39 ص

      نريد الطبشور

      التعليم يتراجع رغم البهرجة الالكترونية والدليل معظم طلبة المدارس الحكومية لا يجيدون القراءة والكتابة باللغتين ارحموا المعلمين وسوف يتطور التعليم دون خسائر وسبورات تفاعلية وذكية

    • زائر 1 | 6:18 ص

      جهد يجب تقديره

      المعلمون يعانون من الكثير من المضايقات بسبب الوزارة لكن توفير هذا الجهاز يحتاج لتقدير الوزارة على قيامها بهذا العمل وليس تنزيهها عن الأخطاء الكثيرة التي تقوم بها الوزارة.

اقرأ ايضاً