العدد 4139 - الأحد 05 يناير 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1435هـ

تقوي: تجريم استخدام القنابل الوهمية وضوابط لباصات نقل الطلبة

القضيبية - مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني سوسن تقوي: "إن اللجنة بحثت في اجتماعها صباح اليوم الاثنين (6 يناير / كانون الثاني 2014) الاقتراح برغبة بشأن وضع شروط لشراء سيارة، والاقتراح برغبة بشأن منح علاوة خطر لموظفي إدارة مكافحة المخدرات، وقررت اللجنة استكمال مناقشة الاقتراحات في الاجتماعات المقبلة".

وأضافت أن "اللجنة ناقشت في اجتماعها إحالة مشروع قانون بإضافة مادة جديدة برقم (233 مكررا) إلى قانون العقوبات الصادر بالمرسوم بقانون رقم (15) لسنة 1976 (المعد في ضوء الاقتراح بقانون- بصيغته المعدلة- المقدم من مجلس النواب)، بشأن تجريم استخدام القنابل الوهمية، وقررت اللجنة مخاطبة وزارة الداخلية ووزارة العدل للاطلاع على مرئياتهما".

وأشارت إلى أن اللجنة استعرضت في ذات الاجتماع الاقتراح برغبة بشأن وضع ضوابط لتوصيل طلبة المدارس عبر المركبات الخاصة، حيث تم مخاطبة وزارة الداخلية للاطلاع على تصوراتها بخصوص المقترح.

وأوضحت أن اللجنة بحثت في اجتماعها مشروع قانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (59) لسنة 1990 بشأن الدفاع المدني، المرافق للمرسوم الملكي رقم (44) لسنة 2013، حيث اطلعت اللجنة على رأي لجنة الشئون التشريعية والقانونية ورأي وزارة الداخلية ورأي المستشار القانوني ودراسة قانونية حول ذات الموضوع، وقررت اللجنة استكمال المناقشة في الاجتماع المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً