العدد 4140 - الإثنين 06 يناير 2014م الموافق 04 ربيع الاول 1435هـ

العاهل يبحث أوجه التعاون العسكري مع قائد القيادة المركزية الأميركية

العاهل مستقبلاً قائد القيادة المركزية الأميركية
العاهل مستقبلاً قائد القيادة المركزية الأميركية

بحث عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة مع قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال لويد جي أوستن أوجه التعاون العسكري، والأوضاع المستجدة في المنطقة ومجمل الأحداث والتطورات السياسية على الساحتين الإقليمية والدولية.

جاء ذلك لدى استقبال عاهل البلاد في قصر الصافرية أمس الإثنين (6 يناير/ كانون الثاني 2014)، بحضور ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال لويد جي أوستن، يرافقه السفير الأميركي لدى مملكة البحرين توماس كراجيسكي، ونائب مساعد وزير الدفاع لسياسة الشرق الأوسط ماثيو سبينس، ونائب مساعد وزير الخارجية الأميركي لشئون الشرق الأدنى بريت ماك غورك، والذي يزور البلاد حاليّاً في إطار جولته الحالية في عدد من دول المنطقة.

وقد رحب جلالة الملك بالقائد العسكري الأميركي والوفد المرافق له، مشيداً بما يربط البلدين والشعبين الصديقين من علاقات تاريخية وطيدة وتنسيق مشترك، وبما يشهده التعاون الثنائي بينهما من تقدم ونماء في العديد من المجالات كبلدين حليفين وشريكين.

وأكد جلالته الحرص المشترك على تطوير علاقات الصداقة والتعاون المتنامية على مختلف الأصعدة وخاصة في مجال التعاون الدفاعي والعسكري.

كما أكد أن مملكة البحرين تدعم كل الجهود الرامية إلى تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة لما فيه خير ومصلحة شعوبها، منوهاً في هذا الجانب بالدور الذي تضطلع به الإدارة الأميركية في حفظ الأمن والسلم الدوليين، معرباً جلالته كذلك عن تقديره لجهود الجنرال أوستن في تطوير وتنمية آفاق التعاون المشترك بين بلاده ومملكة البحرين.

العدد 4140 - الإثنين 06 يناير 2014م الموافق 04 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً