العدد 4142 - الأربعاء 08 يناير 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1435هـ

الادعاء يطلب الإعدام لـ 14 فخخوا طريقاً شرق لبنان

طلب قاضي التحقيق العسكري في لبنان، عماد الزين، أمس الأربعاء (8 يناير/ كانون الثاني 2014)، بعقوبة الإعدام بحق 14 شخصاً بتهمة وضع عبوات ناسفة على طريق المصنع المؤدية إلى الحدود اللبنانية - السورية، شرق لبنان.

وقال مصدر قضائي لبناني إن القاضي الزين «طلب في قرار اتهامي أصدره، عقوبة الإعدام بحق 14 متهماً بزرع عبوات ناسفة على طريق المصنع واستهداف السيارات المارة والقوى الأمنية». وأضاف المصدر أن من بين المتهمين بوضع العبوات التي استهدفت بعضها سيارات تابعة لحزب الله، 7 موقوفين، و7 آخرين صدرت بحقهم مذكرات توقيف غيابية. كما صدرت مذكرات إلقاء قبض، وبلاغات بحث وتحر، بحق 7 أشخاص مجهولي باقي الهوية. وتابع المصدر أن المتهمين من الجنسيتين اللبنانية والسورية، وأحيلوا مع الملف أمام المحكمة العسكرية الدائمة للمحاكمة.

في سياق آخر، ذكر السفير السعودي لدى بيروت علي عواض عسيري، أنه يتوقع بشكل كبير أن يتم تسليم جثمان المسئول عن كتائب «عبدالله عزام» ماجد الماجد إلى السفارة، ليتم نقله إلى المملكة، على الفور. وقال العسيري في تصريح خاص لصحيفة «الوطن» السعودية نشرته أمس، إن «سفارة المملكة في لبنان تتابع الإجراءات النظامية المتعلقة بالمتوفى مع السلطات اللبنانية، وأنه بمجرد تسلم الجثمان سيتم إرساله على أول طائرة مغادرة إلى الرياض».

العدد 4142 - الأربعاء 08 يناير 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً