العدد 4142 - الأربعاء 08 يناير 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1435هـ

«الخالدية» تطالب بدعم الجهات الحكومية والخاصة للمشروعات الشبابية

تدشين مبادرة شبابية قريباً بمناسبة ذكرى التصويت على الميثاق الوطني
تدشين مبادرة شبابية قريباً بمناسبة ذكرى التصويت على الميثاق الوطني

أعلن نائب رئيس جمعية الخالدية الشبابية محمد جاسم عن مشاريع الجمعية للعام 2014، مطالباً بدعم جميع الجمعيات الشبابية دون استثناء من قبل الجهات الحكومية والخاصة، وذلك لتحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها.

وأوضح جاسم أنه سيتم تدشين مبادرة شبابية بمناسبة ذكرى التصويت على مشروع ميثاق العمل الوطني، لتكون أولى المشاريع لهذا العام.

وأشار جاسم أنه سيُعلن قريباً عن مبادرة لعرض الإنجازات التي حققتها مملكة البحرين في ظل المشروع الإصلاحي لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، إذ ستعرض هذه الإنجازات إلى زوار سباق الفورمولا، لتعريفهم بأهم ما تم إنجازه.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عُقد أمس الأول الثلثاء (7 يناير/ كانون الثاني 2014)، وأكد جاسم أن من ضمن المشاريع التي ستدشن خلال هذا العام هي إطلاق مشرع تثقيفي ترفيهي سياحي في مملكة البحرين، مع تنظيم لعبة الكنز على مستوى الجمعيات الشبابية، مشيراً إلى أنه في كل عام تبتكر إحدى الجمعيات طريقتها الخاصة، لذا فإن الخالدية الشبابية ستكون لها طريقتها هذا العام.

وقال جاسم: «إن هذا العام يصادف الانتخابات النيابية والبلدية، لذا ارتأت الجمعية إطلاق مبادرة التثقيف الانتخابي للشباب، والتي سيعلن عنها خلال الأشهر المقبلة».

وذكر جاسم أن الجمعية في صدد إقامة حفل تكريم إلى الجمعيات الخيرية تحت عنوان «سفراء الخير»، كما ستطلق مشروع البوابة الإلكترونية للعمل الخيري والتي ستُعد دليلاً للمواطنين لمعرفة المؤسسات الخيرية وأرقام التواصل معها.

وعلى مستوى إحياء التراث الشعبي، أشار جاسم إلى أن الجمعية ستقيم عدد من الفعاليات خلال شهر رمضان المبارك، كما سيعلن خلال هذا العام عن مسابقة صيد السمك واللؤلؤ.

وأوضح جاسم أن الاحتفالات بالعيد الوطني ستكون مستمرة هذا العام أيضاً، إذ إنه كما جرت العادة سنوياً ستقام فعاليات بمناسبة الأعياد الوطنية في منطقة قلالي.

وأما على صعيد الجمعية، ذكر جاسم أنه الجمعية العمومية ستعقد في يونيو/ حزيران 2014، إلى جانب تدشين هوية جديدة للجمعية.

وعن أبرز أهداف الجمعية أكد جاسم أن الجمعية تأسست في 7 مايو/ آيار 2012، برئاسة أحمد يوسف، وكان الهدف الرئيسي هو المشاركة في التنشئة الوطنية للأجيال المقبلة، لتشمل جميع المستويات الإنسانية والثقافية والاجتماعية القائمة على أسس وقيم الوحدة الوطنية.

وأوضح أن من أهداف الجمعية إقامة الأنشطة الثقافية، وذلك للحفاظ على الهوية العربية ونشر التراث العربي، كما تهدف إلى إقامة الأنشطة الترفيهية والرياضية التي تنمي القدرات المختلفة لأجيال الشباب، إلى جانب المشاركة في الفعاليات الوطنية والمهرجانات والمؤتمرات الخليجية والعربية العالمية التي من شأنها رفع اسم مملكة البحرين في المحافل الدولية.

وعرض جاسم ما تم إنجازه خلال عام 2013 من زيارات ومؤتمرات، مؤكداً أن الجمعية ستواصل عقد المؤتمرات هذا العام.

ومن جهته، تحدث مدير الفعاليات والبرامج في الجمعية إبراهيم راشد عن أبرز المعوقات التي واجهت الجمعية منذ تأسيسها، إذ إن الجمعية واجهت صعوبة في الحصول على الدعم المادي للمشاريع، مع عدم تمكنها من إيجاد مقر دائم للجمعية، موضحاً أن الأعضاء يسعون هذا العام إلى التواصل مع القيادات في القطاعي الحكومي والخاص، لتعزيز الشراكة بينهما لتنمية قطاع الشباب.

العدد 4142 - الأربعاء 08 يناير 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً