العدد 4142 - الأربعاء 08 يناير 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1435هـ

الحالة يستعرض في سلة الحد بنتيجة كبيرة

الأهلي يحافظ على موقعه بتخطيه البحرين

من لقاء الأهلي والبحرين - تصوير جعفر حسن
من لقاء الأهلي والبحرين - تصوير جعفر حسن

استعرض فريق الحالة لكرة السلة إمكانياته وقدراته في سلة الحد مسجلا نتيجة كبيرة قوامها 94/47 لينعش حظوظه كثيرا في التأهل للدورة السداسية لدوري زين البحرين لكرة السلة محققا فارق 47 نقطة أي نقاط مضاعفة عن الحد.

وقدم الحالة أقوى مبارياته وسط عرض رائع من جميع اللاعبين واستعراض في تسجيل النقاط من مختلف الأوضاع وهو ما مكن الفريق من تحقيق فارق مريح سيعزز وضعه في لعبة الحسابات في حال تساوي ثلاث فرق بالرصيد نفسه من النقاط في سباق التأهل على السداسي.

ورفع الحالة بهذا الفوز رصيده إلى 11 نقطة من 4 انتصارات و3 هزائم متساويا مع مدينة عيسى بالرصيد نفسه من النقاط إلا أنه ظل خلف المدينة بالمركز السابع لخسارته المباشرة أمامه.

في الوقت الذي تعرض فيه الحد لخسارته الثانية في المسابقة مقابل 5 انتصارات وأصبح رصيده 12 نقطة.

الحالة كشر عن أنيابه بعرض قوي أكد من خلاله عدم تخليه عن مقعده في السداسي بانتظار الجولات المقبلة الحافلة بالكثير من الاثارة والترقب.

وكان أفضل المسجلين في صفوف الحالة الأميركي مايك بيل بتسجيله 27 نقطة في حين سجل أحمد جمال 26 نقطة وحسين سلمان 15 و8 نقاط لكل من أحمد علي حسين وصادق جعفر وعلي عباس.في حين كان أفضل المسجلين في صفوف الحد محترف الفريق الأميركي باتريك سيمبسون بتسجيله 19 نقطة وحسين اللولو 9 نقاط.

الربع الأول

على الرغم البداية القوية لفريق الحد في المباراة والتي مكنته من التقدم سريعا وتوسيع الفارق لمصلحته في ظل أفضلية واضحة له ليتقدم 11/4 غير أن التغييرات التي أجراها مدرب الحالة الأميركي مات سكيلمان سواء في طريقة اللعب أو التشكيلة مكنته سريعا من العودة وتقليص النتيجة بدل التقدم في ظل تألق جماعي كبير دفاعيا من خلال دفاع المنطقة وهجوميا من خلال الرميات الثلاثية والاختراقات وخصوصا عن طريق أحمد جمال وحسين سلمان والأميركي مايك بيل ما مكنه من انهاء الربع الأول متقدما 23/12 في ظل عجز كبير من الحد عن التسجيل.

الربع الثاني

واصل الحالة أفضليته في بداية الربع الثاني متمكنا من توسيع الفارق لمصلحته سريعا إلى 28/16 في ظل عدم قدرة من جانب الحد على التعامل مع السرعة الكبيرة التي لعب بها الحالة من خلال لاعبيه الشباب ومحترفه على رغم الأوقات المستقطعة المتتالية التي طلبها مدرب الحد جعفر راشد ليتمكن الحالة من التقدم 39/18 وهي النتيجة التي انتهى عليها الربع الثاني.

الشوط الثاني

ولم يتحسن وضع الحد في الربع الثالث الذي استمرت فيه السيطرة المطلقة لفريق الحالة الذي لعب بسرعة كبيرة لم يكن بمقدور الحد مجاراتها ما مكن الفريق من توسيع الفارق إلى 66/35 وهي النتيجة التي انتهى عليها الربع الثالث.

وضع الحد ازداد سوءا في الربع الأخير في ظل استعراض كامل من جانب الحالة متمكنا من تسجيل النقاط المتتالية لينهي المباراة لمصلحته بفارق كبير 94/47.

أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من حسن أحمد، فاضل كركدوش ويونس جناحي.

فوز الأهلي

وفي المباراة الأولى يوم أمس تمكن فريق الأهلي من تحقيق فوز متوقع على البحرين بنتيجة 104/86 في المباراة التي جمعتهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وحقق الأهلي بذلك فوزه السادس في المسابقة مقابل خسارة واحدة ما مكنه من المحافظ على المركز الثاني برصيد 13 نقطة خلف المنامة ومتساويا مع المحرق بالرصيد نفسه من النقاط.

في الوقت الذي تعرض فيه فريق البحرين لخسارته السابعة على التوالي وبقي في مؤخرة الترتيب مع سماهيج.

الأهلي سيطر على الأمور منذ البداية بعد أن تمكن من الفوز في الربع الأول 24/15، كما فاز في الربع الثاني 21/18 وفي الربع الثالث 29/22 وفي الربع الأخير فاز البحرين 31/30.

وكان أفضل المسجلين في الأهلي هشام سرحان بتسجيله 25 نقطة وياسر بونفور 16، وجاسم أبل 14، وسيدهاشم حبيب 13 وأحمد ميرزا 11.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف البحرين حسن القلاف بتسجيله 23 نقطة وعبدالله جعفر 17 وحسين أكبر 12.

دانك رائع من محترف الحالة
دانك رائع من محترف الحالة

العدد 4142 - الأربعاء 08 يناير 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً