العدد 4142 - الأربعاء 08 يناير 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1435هـ

اليوم انطلاقة مشوار «أغلى الكؤوس» بالدور التمهيدي لفرق «الظل»

الاتحاد يلاقي التضامن... والفائز يتأهل لمواجهة البسيتين

تنطلق اليوم (الخميس) النسخة الـ37 لمسابقة كأس الملك لكرة القدم «أغلى الكؤوس» وذلك بإقامة مباريات الدور التمهيدي اليوم وغداً والتي سيلتقي فيها الاتحاد مع التضامن في السادسة مساء على ملعب مدينة حمد فيما تستكمل مباريات هذا الدور يوم غد (الجمعة) بلقائي مدينة عيسى مع البديع، والاتفاق مع قلالي.

وجاء ذلك على إثر قرعة كأس الملك التي جرت الشهر الماضي إذ سحبت قرعة الدور التمهيدي على فرق دوري الدرجة الثانية «الظل» ففرضت على ستة فرق منها اللعب في الدور التمهيدي فيما تأهلت بقية الفرق الثلاثة مباشرة إلى دور الـ16 وهي الرفاع الشرقي والأهلي والبحرين.

ووفق القرعة فإن الفرق الفائزة من الدور التمهيدي ستتأهل لإكمال عقد دور الـ16، إذ سيلتقي المتأهل من لقاء الاتحاد والتضامن مع فريق الشباب، فيما سيلتقي المتأهل من لقاء البديع ومدينة عيسى مع فريق الحالة، ويلتقي المتأهل من لقاء الاتفاق وقلالي مع فريق البسيتين.

وبالنسبة لمباراة اليوم فإن فرصة فريق الاتحاد تبدو الأرجح للفوز على التضامن في ظل التفوق الفني الاتحادي الذي يعتبر من الفرق المنافسة على المقدمة في دوري الدرجة الثانية وهو يحتل حالياً المركز الرابع على عكس فريق التضامن الذي يحتل ذيل الترتيب دون رصيد من النقاط.

يذكر أن قرعة كأس الملك التي أجريت الشهر الماضي أسفرت عن وقوع فرق المحرق حامل اللقب ووصيفه الرفاع والمنامة والشباب «درجة أولى» والرفاع الشرقي والبحرين والأهلي «الدرجة الثانية» والفائز من لقاء الدور التمهيدي بين قلالي والاتفاق.

أما المجموعة الثانية فيترأسها فريق البسيتين حامل لقب الدوري وبجانبه فرق الحد والمالكية والنجمة والحالة وسترة «درجة أولى» وكذلك الفائز من لقاء الدور التمهيدي بين الاتحاد والتضامن، والفائز من لقاء الدور التمهيدي بين مدينة عيسى والبديع.

وستنطلق مباريات دور الـ16 للكأس يوم 21 يناير/ كانون الثاني الحالي بمباراتين يلتقي فيهما الشباب مع الفائز من الاتفاق وقلالي، والحالة مع الفائز من مدينة عيسى والبديع، ويوم الأربعاء 22 يناير سيلتقي البحرين مع المنامة، ويوم الخميس 23 يناير سيلتقي البسيتين مع الفائز من الاتحاد والتضامن، فيما يلتقي يوم الجمعة 24 يناير الرفاع الشرقي مع الرفاع، والمحرق مع الأهلي، ويوم السبت 25 يناير سيختتم دور الـ16 بمباراتي الحد مع النجمة، وسترة أمام المالكية.

أما مباريات دور الثمانية فستقام أيام 19 و20 و21 و22 فبراير/ شباط المقبل، فيما تقام مباراتي الدور قبل النهائي يومي 23 و24 مارس/ آذار المقبل، والنهائي يُحدد موعده ومكان إقامته لاحقاً.

العدد 4142 - الأربعاء 08 يناير 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً