العدد 4142 - الأربعاء 08 يناير 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1435هـ

ديل بوترو يضع حدا لمفاجآت بطولة سيدني للتنس

تساقط المصنفون بشكل مثير للقلق في بطولة سيدني الدولية للتنس أمس (الأربعاء) وإن كان المصنف الاول بالبطولة الأرجنتيني خوان ديل بوترو نجح في مقاومة هذا التيار السلبي بفوزه على الفرنسي نيكولا ماهو 1/6 و6/3 و6/4 ليصل إلى دور الثمانية من البطولة.

وتمكن اللاعب الأرجنتيني الذي يستخدم حاليا آخر مضربين لديه من نوعه المفضل الذي فاز به ببطولة أميركا المفتوحة العام 2009 والذي لم يعد ينتج، في النهاية من إيجاد طريقه إلى الفوز بعد سقوطه في المجموعة الأولى.

ولكن هذا لم يمنع العديد من المفاجآت الأخرى أمس إذ تغلب الروسي ألكسندر دولغوبولوف على المصنف الثاني البولندي يرزي يانوفيتش 6/2 و6/3، بينما تغلب الأسترالي مارينكو ماتوسيفيتش على المصنف الثالث الإيطالي أندرياس زيبي 6/3 و6/4. إذ مني اللاعب الإيطالي بهزيمته الرابعة لهذا الموسم.

وتغلب الأوكراني سيرجيه ستاخوفسكي على المصنف السادس الفرنسي جوليان بينتو 6/3 و6/2 فيما تغلب الأوزبكي دينيس إستومين على المصنف السابع الكرواتي مارين سيليتش 6/3 و6/4.

واستعاد المصنف الرابع الروسي دميتري تورسونوف توازنه أمام التشيكي لوكاس روسول ليفوز 3/6 و6/3 و6/3.

وحافظ حامل اللقب الأسترالي برنارد توميتش على مشواره بالبطولة بعد فوزه في مباراة قاطعتها الأمطار 6/3 و4/6 و6/4 أمام السلوفيني بلاز كافسيتش.

وتقدم توميتش 4/1 في المجموعة الأولى أمس قبل أن يحسمها لمصلحته، ولكن مستوى حامل اللقب هبط كثيرا بعد هطول الأمطار ليخسر المجموعة الثانية قبل أن يتمكن من استعادة توازنه ليفوز بالمجموعة الثالثة.

وقال توميتش اللاعب الثاني في أستراليا خلف المخضرم ليتون هيويت: «أشعر أن مستواي يتحسن تدريجيا وآمل أن أكون في أتم استعداد لأستراليا المفتوحة».

وفي منافسات دور الثمانية على مستوى السيدات، تغلبت المصنفة السادسة التشيكية بترا كفيتوفا على مواطنتها لوسي سافاروفا 7/6 (7/4) و6/2 محققة فوزها رقم 300 بمشوارها الرياضي.

وتلتقي كفيتوفا في قبل نهائي سيدني مع البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا المصنفة 107 على العالم والتي تغلبت أمس في دور الثمانية على المصنفة الثالثة الإيطالية سارة إيراني 7/6 (7/2) و6/3.

وقالت كفيتوفا معلقة على باقي اللاعبات المصنفات قائلة: «كنت أحاول التركيز في أدائي ومباراتي، وليس في المصنفات الأخريات... لقد خسرن بالفعل. ولكنها مازالت بطولة صعبة وينتظرني فيها دور صعب».

وتأهلت الأميركية ماديسون كيز إلى المربع الذهبي على حساب مواطنتها بيثاني ماتيك - ساندز إذ انسحبت هذه الأخيرة من المباراة أثناء تخلفها 2/3 في المجموعة الأولى لإصابتها أسفل ظهرها، وتلقت ماتيك - ساندز العلاج لظهرها منذ انطلاق مباراتها المختصرة أمام كيز.

العدد 4142 - الأربعاء 08 يناير 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً