العدد 4142 - الأربعاء 08 يناير 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1435هـ

اجعل إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول... ربيعاً حقيقيّاً

أهلاً أصدقائي... أكملنا ولله الحمد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول، فيما لايزال أصدقاؤنا في المرحلتين الإعدادية والثانوية مستمرين في تقديم الامتحانات... أما نحن فقد بدأت إجازتنا “الصغرى” فلنستمتع بها، ولنعرف جيداً كيف نستغلها.

“إجازة الربيع” هو المصطلح المتداول بين عامة الناس للتعبير عن إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول وهي تتمثل في فترة أسبوعين من الراحة تفصلنا عن مشوار جديد من الدراسة في الفصل الثاني، فحينما لا نجعل إجازتنا الربيعية مزهرة بالورود والزهور والياسمين، على رغم أنها وخلافاً للربيع فستكون في فصل الشتاء؟!

لأصدقائي الذين لم يحالفهم الحظ هذا العام، ولم تسمح لهم ظروفهم مثلي بقضاء الإجازة مع ذويهم خارج البحرين، أنصحهم بالتالي:

- إن أكملت امتحاناتك، ومازال أخوك أو أختك مستمرين في الامتحانات، فحاول ألا تثير المتاعب والفوضى حتى ينتهوا هم أيضاً، ومن ثم تستمتعوا بالإجازة معنا.

- حاول ألا تستغل وقت الإجازة في السهر طوال الليل والنوم طوال النهار فالإجازة للراحة فعلاً، لكن الراحة لا تأتي بالنوم فقط، لذا ضع لنفسك جدولاً يخرجك من رتابة حياتك اليومية، كأن تخرج مع أصدقائك للحديقة أو أن تزور الأهل والأصدقاء.

- احرص على ألا تقضي معظم وقتك خارج المنزل فتصاب بنزلة برد تبقيك في السرير، فتفقدك حلاوة الاستمتاع بالإجازة. كما احرص على ألا تضيَّع غالبية الوقت في اللعب في جهازك الإلكتروني أو متابعة التلفزيون، فترهق عينيك.

- ساعد والديك في المنزل، بترتيب غرفتك وخزانتك، أو حتى مشاركتهما في الأعمال المنزلية الخفيفة.

- اقترح على والديك أسماء أماكن تطمح إلى رؤيتها داخل البحرين، فهناك العديد من الأماكن التي يمكنك الاستمتاع بها خارج البحرين.

هذا كل ما لدي من نصائح، وأتمنى أن تقضوا جميعاً إجازة ممتعة. وأنا بانتظار أن تشاركوا بتجاربكم ومغامراتكم سواء داخل البحرين أو خارجها.

مناهل

العدد 4142 - الأربعاء 08 يناير 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً