العدد 4142 - الأربعاء 08 يناير 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1435هـ

المطوع: 76.5% نسبة الإنجاز بمشروع مركز بو ماهر الصحي بالمحرق

قامت الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة بوزارة الأشغال منى جاسم المطوع بزيارة تفقدية لموقع مشروع مركز حالة بو ماهر الصحي للإطلاع على سير وتقدم العمل بالمشروع، حيث رافقها رئيس قسم الإشراف على إنشاءات المباني شهاب علي بدر ورئيسة قسم تصاميم البناء وأفراد طاقم الإشراف على مشاريع البناء بالوزارة وممثل شركة أرادوس وديعة مرزوق.

وأشارت المطوع بأنه تم الانتهاء من%74 من الأعمال الميكانيكية و%85 من الأعمال الكهربائية للمشروع، وقد تم توصيل التيار الكهربائي للمحطة الخاصة بالمركز بتاريخ 26 ديسمبر/كانون الأول 2013 ، في حين بلغت نسبة الإنجاز الكلي للمشروع 76.5% ومن المؤمل الانتهاء منه في شهر مايو من هذا العام ليتم بعدها تشغيله من قبل وزارة الصحة (الجهة المالكة للمشروع).

يذكر أن أعمال المقاولة للمشروع ينفذها مؤسسة أرادوس للمقاولات والصيانة بعد ما تمت ترسيتها من قبل مجلس المناقصات والمزايدات بكلفة 4.594.521 دينار (أربعة ملايين وخمسمائة وأربعة وتسعون ألف وخمسمائة وواحد و عشرون ديناراً)، وينفذ المشروع على أرض مساحتها 27.07 متراً مربعاً ويتكون المركز من ثلاثة أدوار وسرداب ومواقف للسيارات على مساحة إجمالية قدرها 13,674 متراً مربعاً، ويحتوي الدور الأرضي على غرف للفحص الدوري وأخرى للفحص السريع، وخدمات المعالجة والإقامة القصيرة بالإضافة إلى خدمات الصيدلية والأشعة وعيادة السكر والسجلات الطبية.

أما الدور الأول فيشمل عيادات الأسنان والنساء ويحتوي الدور الثاني على عيادة رعاية الطفولة وخدمات إعادة التأهيل الفيزيائي من علاج طبيعي ومعالجة مائية، ويحتوي المركز على قاعات للاجتماعات والتعليم الطبي ومكاتب إدارية ومخازن وغرفة لجمع العينات ومختبر طبي، ووزعت ســلالم المبنى بالقرب من مداخل المركز لتسهيل وصول المرضى لكافة الأقسام الموجودة في الدورين الأول والثاني.

وفي نهاية الجولة التفقدية، شددت الوكيل المساعد على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني للمشروع لتسليمه في موعده المحدد حسب البرنامج المتفق عليه وذلك ضمن توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر لمتابعة احتياجات المواطنين والمساهمة في إقامة مشاريع البنية التحتية التي تخدم مناطق سكنهم.

يذكر أن إدارة مشاريع البناء بوزارة الأشغال تتولى مهام التصميم والإشراف على تنفيذ ومراقبة جودة مشاريع المباني الحكومية في المملكة، كما توفر الخدمات الاستشارية اللازمة للوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية وتقوم بإجراء دراسات مسحية على المباني الحالية لضمان سلامتها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:11 ص

      مركز شارع النخيل جاهز من سنين ويييييش عنه !

      ألحين هالمركز وغيره تصوير وتجهيز ومن يكتمل من أول شهر يشتغل على طول ، ولكن مركز شارع النخيل (أحمد الصباح) الرابط بين جنوسان وباربار جاهز من عام 2011م وحتى ألحين مغلق ولا تم افتتاحه ولا التصوير فيه ولا عمل بهرجة إعلامية ، ولن يتم فتحه بالمنظور القريب ... نبغي نعرف السالفة ليييييييييييييش عند ناس وناس محرومين منه !!!!!!!!!
      صدق اللي قال : عين عذاري تسقي البعيد وتخلي القريب بل أكثر !!!!! لله المشتكى

اقرأ ايضاً