العدد 4142 - الأربعاء 08 يناير 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1435هـ

الشيخ سلمان بن ابراهيم : طموحات كبيرة في كأس اسيا 2015

أعرب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة عن ثقته في تنظيم مثالي لنهائيات كأس آسيا 2015 التي تقام في أستراليا، وذلك قبل عام واحد من انطلاق منافسات البطولة.

وتستضيف أستراليا أفضل 16 منتخباً وطنياً في قارة آسيا، خلال الفترة من 9 إلى 31 يناير 2015، وذلك على خمسة ملاعب، علماً بأن مدينة ملبورن تستضيف المباراة الافتتاحية في حين تقام المباراة النهائية على ستاد أستراليا في سيدني.

واحتفالاً ببقاء عام واحد على انطلاقها، فقد تم إطلاق الموقع الرسمي للبطولة كما تم تنظيم مجموعة من الفعاليات للاحتفال بهذه المناسبة.

وقال الشيخ سلمان "لا شك في أنه مع اقتراب انطلاق نهائيات كأس آسيا 2015 في أستراليا، فإن الإثارة تتصاعد في أسرة كرة القدم الآسيوية".

وأضاف "تاريخ بطولة كأس آسيا حافل بالكثير من الإنجازات التي حققها رواد اللعبة في قارة آسيا، وذلك منذ النسخة الأولى عام 1956، حيث ستكون أستراليا 2015 فصل جديد رائع".

وأوضح "لا نحتفل اليوم فقط بدخول المرحلة النهائية من الاستعدادات، ولكننا نحتفل ايضا بإطلاق الموقع الرسمي للبطولة، حيث سيتم توفير كافة المعلومات الخاصة بالبطولة، سواء التفاصيل الخاصة بالاستعدادات الجارية، أو المعلومات الخاصة بالأدوار النهائية"

وتابع "أنا واثق أنه من خلال جهود الدولة المضيفة أستراليا، ومواهب لاعبينا المميزين والفرق، فإننا سنشهد بطولة على مستوى عالمي، حيث ستضاهي أو تتفوق على جميع النسخ السابقة من البطولة".

في المقابل دعا انخي بوستيكوغلو مدرب منتخب أستراليا كل الأستراليين من أجل التضامن في الجهد الوطني مع بقاء عام واحد على انطلاق البطولة.

ودعا المدرب خلال الاحتفال ببقاء عام واحد على انطلاق منافسات البطولة، كل الأستراليين من أجل دعم منتخب بلادهم ودعم جهود البلاد لتقديم بطولة على مستوى عالمي

وقال بوستيكوغلو "منتخب أستراليا (السوكرووز) هو منتخب الشعب، وبطولة كأس آسيا هي بطولة الناس.. هذه فرصة لأستراليا من أجل التألق داخل وخارج الملعب ، نحن واحدة من أكثر الدول تنوعاً ثقافياً في العالم، وسنستضيف للمرة الأولى 16 منتخباً يمثلون أكبر قارات العالم".

ويتم عرض كأس آسيا في مدينة ملبورن، التي تستضيف المباراة الافتتاحية يوم 9 يناير 2015 إلى جانب ست مباريات أخرى من ضمنها الدور ربع النهائي، علماً بأن بقية المدن المضيفة هي سيدني وبريزبن وكانيرا ونيوكاسل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً