العدد 4142 - الأربعاء 08 يناير 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1435هـ

قطر: إقامة المونديال صيفا ليس مستحيلا

أكد منظمو مونديال قطر 2022 لكرة القدم المثير للجدل على إقامة كأس العالم في شهري حزيران/يونيو وتموز/يوليو من ذلك العام، رغم ارتفاع درجات الحرارة.

وقال السكرتير العام للجنة المنظمة للمونديال حسن الذوادي، في تصريحات نشرتها اليوم صحيفة (ليكيب) الفرنسية "أعتقد أن ذلك ليس مستحيلا. الجو هنا حار صيفا. ليس التوقيت المثالي لزيارة بلادنا، ذلك لا يمكن لأحد إنكاره".

وذكر الذوادي أن هناك مونديالات أقيمت من قبل في درجات حرارة مرتفعة: "رأينا ذلك في المكسيك 1970 و1986، وفي أسبانيا 1982، وفي الولايات المتحدة عام 1994".

وأشار السكرتير العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمس الأربعاء إلى أن مونديال 2022 لن يقام في أشهر الصيف القطرية، بل "بين 15 تشرين ثان/نوفمبر و15 كانون ثان/ديسمبر على أقصى تقدير".ومع ذلك عارض الفيفا لاحقا سكرتيره العام بعدما أكد مجددا أن القرار النهائي سيتم اتخاذه بعد مونديال البرازيل، الذي سيقام خلال الفترة من 12 حزيران/يونيو إلى 13 تموز/يوليو.

وستدرس مجموعة من المتخصصين التوقيت الأنسب لإقامة مونديال قطر.وقال الذوادي للصحيفة الفرنسية "لو اتفق الجميع على إقامته في تشرين ثان/نوفمبر ، لن تكون هناك مشكلة... ذلك لن يقلل من خططنا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً