العدد 4143 - الخميس 09 يناير 2014م الموافق 08 ربيع الاول 1435هـ

"الشباب والرياضة" وتمكين يطلقان البرنامج التدريبي للشباب " تقدر"

ضاحية السيف - المؤسسة العامة للشباب والرياضة 

تحديث: 12 مايو 2017

تستعد المؤسسة العامة للشباب والرياضة بالتعاون مع "تمكين" إلى إطلاق برنامج " تقدر" والذي يأتي وذلك ضمن البرامج المشتركة بين الجانبين والهادفة إلى تدريب الشباب البحريني في العديد من الجوانب وتنمية قدراتهم ومهاراتهم بما يتناسب مع ميولهم واهتماماتهم.

ويهدف البرنامج الذي يعد نتاجا للتعاون البناء بين المؤسسة العامة وتمكين، إلى تنمية المهارات الحياتية الأساسية، وخلق ثقافة الريادة في فكر الجيل الصاعد، واكتشاف الفرص من خلال البيئة المحيطة، والتوجيه الممتع الذي يتخلل اهتمام هذه الفئة الفتية لبناء وعي معرفي مهني بالقدرات الذاتية و موائمتها مع الطموح المستقبلي من خلال ثقافة الريادة.

وسيقام المشروع على ثلاثة مراحل الأولى مرحلة الإعداد، والثانية مرحلة التدريب الفعلي والعملي والثالثة مرحلة التنفيذ، وخلال المرحلة الأولى سيقوم المشارك تحديد الفئة المستهدفة والمعايير التي على أساسها سوف يتم اختيار المشاركين والتنسيق مع الجهات المعنية لإدارة المشروع وتصميم البرنامج النهائي بحسب الدراسة المبدئية للاحتياجات والتنسيق مع شركات القطاع الخاص بالنسبة للمهارات التخصصية وإعداد إستراتيجية تسويقية للبرنامج وبدء الحملة الإعلانية للتسويق للبرنامج واللقاء التمهيدي بالشباب وأولياء أمورهم وشرح فكرة البرنامج وتحديد الجداول الزمنية للتدريب ومكان التدريب وكيفية التنقل والأمور التشغيلية حيث يتوقع أن تستمر هذه المرحلة لمدة أربعة أشهر.

أما المرحلة الثانية فتنقسم إلى قسمين الأول مرحلة التدريب الفعلي وتمتد هذه المرحلة تقريبا أسبوعاً وتغطي التدريب على مهارات النجاح وسبل تحقيق الأهداف والثقة بالنفس، وقد اعتمدنا في هذه المرحلة تدريس منهج Success for Teens وهو البرنامج الرائد المقدم من منظمة Success Foundation غير الربحية والتي يدرس على مستوى العالم لملايين الشباب سنويا، والتدريب على مهارات العمل الحر وإعداد خطة للمشروع خطة عمل ومهارات البيع ومهارات خدمة العملاء ومهارات التسويق ومهارات إعداد الميزانيات وإعداد القوائم المالية ومهارات إدارة التدفقات المالية.

أما القسم الثاني من المرحلة فيتضمن التدريب العملي وتمتد لفترة أسبوعين وتهدف إلى تطوير وبناء المهارات من خلال تدريب عملي على المهارات الآتية بحسب رغبة الشاب وميول شخصيته وهي الطبخ وصيانة السيارات والسباكة وكهرباء المنزل وخدمات الانترنت وصيانة الحاسب الآلي والشبكات الالكترونية وتصميم المواقع، حيث تمد هذه المرحلة الشباب بمهارات تخصصية يستطيع من خلالها البدء في إنشاء مشروع خاص.

أما المرحلة الثالثة فهي خاصة بتنفيذ المشروع وتستمر لمدة شهرين بعد انتهاء التدريب حيث يبدأ الشباب بتنفيذ مشاريعهم وخدمة ويتخلل هذه المرحلة تقديم الاستشارات للشباب من قبل الفريق الاستشاري ومد يد العون في سبيل تذليل أي صعوبات قد تحدث أثناء التنفيذ.

وتطلب المؤسسة العامة للشباب والرياضة من الراغبين في التسجيل لهذا البرنامج التقدم بالتسجيل في مركز سلمان الثقافي إما بالحضور الشخصي أو الاتصال على 39935579 في الفترة من 10 – 17 يناير/كانون الثاني من العام الجاري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:31 ص

      مادخل تمكين

      لماذا هذا الهدر. تمكين لدعم مؤسسات القطاع الخاص وتوظيف العاطلين وتحسين اجور العاملين في القطاع الخاص. الشباب والرياضة لهم ميزانية من الدولة وبرنامجهم لاعلاقة له بالتوظيف. لماذا ياتمكين الا اذا كانت هناك تعليمات فوقية. لماذا هذا التلاعب والهدر. على ديوان الرقابة والصحافة فضح تمكين ورئيسها ومسئوليها على هذا ...........

اقرأ ايضاً