العدد 4143 - الخميس 09 يناير 2014م الموافق 08 ربيع الاول 1435هـ

بان كي مون يدعو الاتحاد الافريقي الى ارسال قوات الى افريقيا الوسطى

دعا الامين العام للام م المتحدة بان كي مون الاتحاد الافريقي اليوم الجمعة (10 يناير / كانون الثاني 2014)الى ارسال القوات التي وعد بها الى جمهورية افريقيا الوسطى بسرعة لوقف الازمة المتدهورة هناك.

وقال بان كي مون ان استقالة رئيس جمهورية افريقيا الوسطى المؤقت ميشال دجوتوديا ورئيس وزرائه تستوجب التحرك السريع لاستعادة النظام.

وارسلت فرنسا 1600 جندي الى جمهورية افريقيا الوسطى لدعم قوة الاتحاد الافريقي ما سيرفع عدد الجنود الى نحو ستة الاف جندي، الا ان عديد تلك القوات لم يصل بعد الى 3500 جندي.

وقال الامين العام للمنظمة الدولية ان الوضع في افريقيا الوسطى "تدهور من سيء الى اسوأ".

وصرح في مؤتمر صحافي "لم يتم الوصول الى سقف الستة الاف جندي المطلوب، وادعو الاتحاد الافريقي الى التسريع في نشر جميع هؤلاء الجنود".

وبشان استقالة رئيس افريقيا الوسطى ورئيس وزرائه، قال بان كي مون "لقد تناهى قرارهما الى علمي. وادعو جميع اللاعبين السياسيين في ذلك البلد الى العمل بشكل عاجل لاستعادة الامن والقانون والنظام"، مشيرا الى ان مليون شخص على الاقل شردوا في العاصمة بانغي التي تحدث فيها عمليات قتل يومية.

ووصف بان كي مون تلك الازمة بانها "فظيعة".

وقال "للاسف لا توجد حكومة فاعلة في ذلك البلد. وهناك حدود لما يمكن ان يفعله المجتمع الدولي والامم المتحدة في غياب حكومة ومؤسسات فاعلة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:44 م

      إطلع منها يا پان كي مون

      والله محّد عفّس العراق والمنطقة غيرك انت أوربعك الأمريكان والصهاينة يا پان كي مون!

اقرأ ايضاً