العدد 4144 - الجمعة 10 يناير 2014م الموافق 09 ربيع الاول 1435هـ

وزير الاتصالات يدعو مستخدمي الإنترنت و"التواصل الاجتماعي" إلى نبذ الكراهية والطائفية

دعا وزير الدولة لشؤون الاتصالات الشيخ فواز بن محمد آل خليفة مستخدمي شبكة الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي إلى ترسيخ التوجيهات الملكية السامية في احترام القوانين والمواثيق الدولية بنبذ الفرقة والكراهية الدينية والطائفية، وإعلاء مصلحة الوطن فوق أي صراعات سياسية أو أيديولوجية أو شخصية .

وفي إطار لقاءاته المستمرة مع مجموعة من أبرز النشطين على شبكات الإعلام الاجتماعي بحضور رئيس الأمن العام بوزارة الداخلية اللواء طارق الحسن، أكد وزير الاتصالات أهمية ترسيخ التسامح والتعايش السلمي وتعزيز الوحدة الوطنية، باعتبارها السياج الواقي لدفع مسيرة الإصلاحات السياسية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية .

وطالب مستخدمي المواقع الالكترونية بعدم الاستخفاف بخطورة الكلمة، وانعكاساتها على الأمن القومي والاستقرار والنظام العام والروابط المجتمعية، داعيًا إلى الصدق والأمانة في التعبير عن الرأي، والتمسك بالآداب العامة والأخلاق الرفيعة في عرض الآراء ونشر المعلومات، والابتعاد عن حملات التجريح والإساءة والكذب والتضليل .

وأوضح أن وزارة الدولة لشؤون الاتصالات من خلال إدارة السلامة الالكترونية حريصة على رصد أي مخالفات من شأنها إشاعة الفرقة الطائفية وتهديد الأمن والسلم المجتمعي عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

وأشار إلى متابعة التنسيق مع الجهات المختصة في تطبيق القوانين على مثيري الفتن والشائعات، واتخاذ إجراءات صارمة ضد الحسابات الوهمية أو العدوانية التي تحرض على العنف والإرهاب والعداوة بين أبناء الوطن الواحد أو تسيء استغلال التكنولوجيا الحديثة في عمليات النصب والاحتيال والجرائم الاقتصادية والمعلوماتية .

وأعرب وزير الدولة لشؤون الاتصالات عن ثقته في وعي أبناء الشعب البحريني، وإدراكهم لخطورة التحديات الراهنة التي تشهدها المنطقة والعالم، وتفرض بناء الثقة المتبادلة، وتكريس الحوار والتوافق الوطني، ومناقشة القضايا الوطنية بوعي ومصداقية ومسؤولية، ونبذ الدعوات التحريضية الشاذة والدخيلة على هذا المجتمع المعروف بسيادة روح الود والتسامح بين جميع مكوناته .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 2:45 م

      كان بالاحرى ان يحاسب ..........لما لعبه من دور في نشر الكراهية المكون في الوطن عبر تلفزيون البحرين

      المعارضة دائما سباقة لانها فعلا معارضة وطنية شريفة

    • زائر 4 | 2:31 م

      طبعاً

      طبعاً القانون على ناس و ناس
      سؤال للوزير
      وينكم عن تطبيق هذا القانون عن اللي برروا تكسير محلات جواد

    • زائر 2 | 2:23 م

      ولد الفردان

      الاذاعة والتلفزيون وبعض الجرائد الصفراء وهي معروفة اضف بعض المنابر المحمية ........ كلها اساس الكراهية وبعدين من الي يحث على الكراهية لو بس تصريحات ............

    • زائر 1 | 2:20 م

      صل على النبي

      منابر تشتم طائفة وتصفهم بالمجوس والصفويين والخونة ومعروف ولاتمنعونه وهذا دليل على شجيعكم للكراهية وإعلامكم متهم بل مارس وبالصوت والصورة.........

اقرأ ايضاً