العدد 4146 - الأحد 12 يناير 2014م الموافق 11 ربيع الاول 1435هـ

«العمل» ترعى اتفاقية لعقد عمل جماعي بين «تيرمينالز» ونقابتها

أثناء توقيع الاتفاقية بين شركة اي بي إم تيرمينالز البحرين ونقابة عمال موظفي الموانئ
أثناء توقيع الاتفاقية بين شركة اي بي إم تيرمينالز البحرين ونقابة عمال موظفي الموانئ

رعت وزارة العمل يوم امس الأحد (12 يناير/ كانون الثاني 2014)، ابرام اتفاقية لعقد عمل جماعي جديد بين إدارة شركة اي بي إم تيرمينالز البحرين ونقابة عمال موظفي الموانئ.

وقع الاتفاقية نيابة عن الشركة مدير عام الموارد البشرية ليلى السامرائي، وعن النقابة نائب رئيس مجلس إدارة النقابة سلمان السعد، وعضو مجلس إدارة النقابة حسن يوسف محمود. وقد اعتمد تسجيل الاتفاقية الوكيل المساعد لشئون العمل بوزارة العمل محمد الانصاري.

وقد حضر مناسبة التوقيع مديرة إدارة العلاقات العمالية بوزارة العمل حنان بنت حسن آل خليفة، ورئيس اللجنة الاجتماعية للفريق التفاوضي بنقابة عمال موظفي الموانئ شكري سرحان.

وبهذه المناسبة، أشاد الأنصاري بالعلاقة الناضجة بين إدارة الشركة والنقابة، ما أثمر عن توقيع هذا العقد الجماعي الذي يعد الأول في مملكة البحرين منذ صدور القانون رقم (36) لسنة 2012 بإصدار قانون العمل في القطاع الأهلي، لافتاً إلى أن ذلك يعطي مؤشراً إيجابياً على أن أطراف الانتاج الثلاثة تسير على الطريق الصحيح نحو علاقة أكثر تكاملية من شأنها أن تساهم في تعزيز المكتسبات العمالية التي حققتها مملكة البحرين على مختلف الأصعدة، منوهاً بجهود الطرفين للوصول إلى الاتفاق والعلاقة الايجابية والمثمرة بينهما، وهو انجاز ونموذج، آملاً من بقية الشركات والنقابات أن تحذو حذوه.

وأعرب ممثلو الشركة والنقابة عن شكرهم لدعم وزارة العمل للاتفاق العقدي، ومساندتهم للوصول إلى هذه التفاهمات والاتفاقات التي تصب في مصلحة العمال بشكل أساسي، حيث ان الاتفاقية تأتي لتقدم مزايا اضافية عن الاتفاقية السابقة، في إطار السعي المشترك بين الطرفين لتحقيق بيئة عمل مثالية للعاملين بالشركة تسهم في تعزيز الانتاجية.

وتركز الاتفاقية على التزام الشركة بصحة وسلامة موظفيها من خلال الاستباقية في تقييم المخاطر والتخفيف من حدتها، وزيادة الوعي بالسلامة المهنية، والعمل على انجاح البرامج المتعلقة بذلك، وتقيد الجميع بأنظمة الصحة والسلامة المهنية التي تضعها الشركة وفقاً للضوابط المتبعة.

كما تنص الاتفاقية على تغطية نسبة الـ1 في المئة من استقطاع التأمين ضد التعطل نيابة عن الموظف طول فترة سريان الاتفاقية التي تستمر من 6 أبريل/ نيسان 2014 حتى 5 أبريل 2017، كما أن الموظفين سيحصلون على عدة مزايا إضافية كالتأمين الصحي لهم ولعائلاتهم، والحصول على البرامج التدريبية التي تساعد في تطوير الأداء والانتاجية، وتحسين العلاوات السنوية.

العدد 4146 - الأحد 12 يناير 2014م الموافق 11 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً