العدد 4146 - الأحد 12 يناير 2014م الموافق 11 ربيع الاول 1435هـ

أحمر اليد يلاقي إيران في افتتاح البطولة الودية

استعداداً للتصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال

أم الحصم – اللجنة الإعلامية 

12 يناير 2014

يفتتح منتخبنا الوطني لكرة اليد في الخامسة والنصف من مساء اليوم أولى مبارياته في البطولة الدولية السابعة بمواجهة المنتخب الإيراني في العاصمة القطرية الدوحة، ضمن الاستعدادات الأخيرة التي يقوم بها المنتخب للمشاركة في البطولة الآسيوية السادسة عشرة والتي تنطلق في الخامس والعشرين من الشهر الجاري وحتى السادس من فبراير/شباط على أرض المملكة.

ويشارك في البطولة الى جانب منتخبنا والمنتخب الإيراني كل من المنتخب القطري ونظيره الإمارات، وتقام المباريات لثلاثة أيام متتالية تلعب خلالها المنتخبات المشاركة بنظام الدوري من دور واحد لتحديد بطل البطولة، على أن يسدل ستار الختام يوم الأربعاء المقبل والتي يختتم فيها منتخبنا مبارياته أمام قطر في الساعة السابعة مساء.

وكان منتخبنا قد غادر إلى الدوحة مساء أمس بعد خوضه تدريباً صباحياً بقيادة المدرب الجزائري صالح بوشكريو وبمشاركة جميع اللاعبين، بالإضافة إلى استدعاء الحارس جاسم رضي بدلاً من هشام عبدالأمير لتعرض الأخير لإصابة في المعسكر التدريبي بالمجر.

ويسعى الجهاز الفني للمنتخب إلى تحقيق الاستفادة الجيدة من هذه البطولة، والتي تعتبر الفرصة الأخيرة أمام جميع المنتخبات للوقوف على المستوى الفني قبيل المشاركة في التصفيات، كما يتوقع أن لا يكشف المدرب بوشكريو جميع أوراقه في مباراة اليوم، وخصوصا أن المنتخب الإيراني يعتبر من المنتخبات المرشحة للمنافسة على بطاقة التأهل للدور الثاني من بين منتخبات المجموعة الأولى التي تضم كلا من منتخبات: كوريا الجنوبية، السعودية، ايران، الصين، أوزبكستان والبحرين.

وقد تكون الكفة متساوية بين المنتخبين، وهو ما يشير الى مباراة متكافئة تمتاز بالتقارب الفني في نتيجتها على الرغم من الحذر المتوقع أن يسيطر على أداء المنتخبين خشية من حدوث الإصابات المفاجئة مع اقتراب الموعد المحدد للبطولة.

ويسعى المنتخب القطري صاحب الأرض والجمهور في الوصول إلى المرحلة الفنية المطلوبة، بعد المشاركة الإيجابية في البطولة الدولية الودية التي أقيمت في فرنسا والتي حقق من خلالها المنتخب القطري نتائج كبيرة بالفوز على النرويج والتعادل مع الدنمارك بطلة أوروبا، أما الإمارات فتأمل الوصول الى الجهازية التي تضع المنتخب في فورمة المشاركة بالبطولة الآسيوية مع منتخبات المجموعة الثانية التي تضم بالإضافة اليها كلا من: قطر، الكويت، اليابان، عمان والعراق.

العدد 4146 - الأحد 12 يناير 2014م الموافق 11 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً