العدد 4146 - الأحد 12 يناير 2014م الموافق 11 ربيع الاول 1435هـ

وزيرة الدفاع الألمانية تصف مهمة قواتها في أفغانستان بـ"الحرب"

وصفت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين المهمة القتالية للقوات الألمانية في أفغانستان خلال الأعوام الماضية بـ"الحرب".

وقالت فون دير لاين في تصريحات للقناة الأولى بالتليفزيون الألماني (إيه آر دي) اليوم الاثنين (13 يناير /كانون الثاني 2014): "كنا الدولة القائدة في شمال أفغانستان لسنوات طويلة وقاتلنا هناك أيضا.

وهذا يوصف بحق بأنه حرب".تجدر الإشارة إلى أن الساسة في ألمانيا كانوا يتجنبون لفترة طويلة وصف مهمة القوات الألمانية في أفغانستان بأنها حرب.

وكان أول من تطرق لهذا الوصف وزير الدفاع الأسبق كارل-تيؤدور ستو جوتنبرج ، الذي قال عام 2010 إنه لا يمكن التحدث "باللغة الدارجة" عن حرب ، بينما كان وزير الدفاع السابق توماس دي ميزير أكثر تحفظا ووصف مهمة القوات الألمانية في أفغانستان بأنها "مهمة مثل مهام الحرب" ، في حين كان وصف وزير الخارجية السابق جيدو فيسترفيله الأمر بأنه "نزاع مسلح" ، مستندا في ذلك إلى القانون الدولي.تجدر الإشارة إلى أن القوات الألمانية في أفغانستان ستنهي مهمتها القتالية رسميا بنهاية العام الجاري.

ولا تشارك القوات الألمانية فعليا في مهام قتالية في الوقت الحالي.ويتولى الجيش والشرطة في أفغانستان الآن مسؤولية الأمن بشكل كامل في منطقة اختصاص الجيش الألماني شمالي البلاد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً