العدد 4147 - الإثنين 13 يناير 2014م الموافق 12 ربيع الاول 1435هـ

رواد الصناعة البريطانية يشاركون في مؤتمر الهندسة والابتكار بالبحرين

كمال أحمد
كمال أحمد

تحتضن مملكة البحرين يوم السبت المقبل عدداً من الشركات الصناعية البريطانية الرائدة في مجالات مختلفة، وذلك ضمن فعاليات برنامج «أسبوع بريطانيا العظمى» الذي يقام تحت رعاية ملكية سامية خلال الفترة ما بين 15 و22 يناير/ كانون الثاني 2014.

وأعلن مجلس التنمية الاقتصادية، الراعي الرسمي للحدث، بأن الفعاليات ستتضمن مؤتمراً للهندسة المتقدمة والابتكار سيتم عقده في حلبة البحرين الدولية للسيارات يوم السبت المقبل حيث سيشارك في المؤتمر رواد صناعة السيارات والدراجات النارية البريطانية مثل مكلارين، وبنتلي، ورولز رويز، وميني، وأستون مارتين، ولاند روفر، وجاكوار، وتريومب وجي سي بي، حيث من المتوقع مشاركة ما يفوق 250 زائراً للاطلاع على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجالات الهندسة والابتكار في عدد من المجالات. وستشارك في المعرض أيضاً شركات بريطانية مختلفة منها أوردانس سرفي وإس إل آر بي وبلو واتر بيو.

ويأتي هذا الحدث ليؤكد على متانة العلاقات التاريخية التي تربط بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة والتعاون القائم بين البلدين في شتى المجالات ومن بينها المجال التجاري، حيث بلغت قيمة التبادل التجاري 400 مليون دولار أميركي خلال العام 2011 فقط، وتحتضن البحرين 25 شركة بريطانية منها أيرنست آند يونغ، المصارف البريطانية، و «مكلارين» لصناعة السيارات وبنك «ستاندر أند تشارترد»، بالإضافة إلى وجود 7000 بريطاني مقيم في البحرين.

وقال وزير المواصلات والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية كمال أحمد: «تمتد العلاقات التاريخية بين المملكتين لمدة تصل إلى مئتين عام من التعاون والعمل المشترك ونتطلع أن تمتد هذه العلاقة التي لها الأهمية في بناء مستقبل مملكة البحرين كمركز رئيسي للأعمال في المنطقة ولجذب المزيد من الاستثمارات.

وأضاف «نحن فخورون بكوننا جزءاً من هذا الحدث الذي سيحتضن العديد من الشركات البريطانية الرائدة في المجالات الصناعية التي ستشارك في الفعاليات التي ستقام خلال فترة معرض البحرين الدولي للطيران، ونتطلع للتعاون مع هذه الشركات التي لديها الكثير لتقدمه للبحرين كمطورين للصناعات والابتكارات الهندسية. وتوفر المملكة فرصة احتضان هذه الشركات لتأسيس أعمالها في موقع استراتيجي يوفر الفرصة للمستثمرين للوصول إلى الاسواق الخليجية المحيطة والتي تبلغ قيمتها 1.5 تريليون دولار في الوقت الحالي ومن المتوقع أن تصل قيمتها إلى تريليونين دولار بحلول العام 2020.»

وستتضمن الفعالية عرضاً لشركة ماكلارين لسياراتها الحديثة، مثل P1، على أرض حلبة البحرين الدولية للسيارات، وسيكون هنالك عرض خاص من طلبة مدرسة سانت كريستوفر البريطانية الدولية في البحرين ضمن برنامج « الفورمولا واحد في المدارس».

وسيضم المؤتمر عدداً من المتحدثين مثل بول ماكينزي، مدير مشروع P1 لشركة ماكلارين، جيم نيوتن، رئيس تطوير الأعمال في ماكلارين للتطبيقات التكنولوجية، وجيسون سوتكليف مدير التسويق لرولز رويز أيرو ورجل الأعمال الاسكوتلندي ريتشارك نوبل.

وتقام فعاليات هذا الحدث تزامناً مع معرض البحرين الدولي للطيران الذي تستضيفه المملكة بشكل سنوي، وستتضمن فعاليات أسبوع بريطانيا العظمى، حفل غداء لمنتدى اللأعمال البحريني البريطاني، والذي سيقام في فندق الراديسون في الخامس عشر من الشهر الجاري وعرض أوركسترا في المسرح الوطني في يوم السادس عشر من الشهر الجاري.

العدد 4147 - الإثنين 13 يناير 2014م الموافق 12 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً