العدد 4147 - الإثنين 13 يناير 2014م الموافق 12 ربيع الاول 1435هـ

«الاتحاد للطيران» لن تتعجل أخذ قرار بشأن «اليطاليا»

قال الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للطيران ومقرها أبوظبي جيمس هوجان إكس أمس (الإثنين) إن الشركة لن تتعجل أخذ قرار بشأن الاستثمار في الخطوط الجوية الإيطالية (اليطاليا).

وقال هوجان للصحافيين في برلين «لا توجد نية لإصدار أي إعلان في نهاية الشهر الجاري». وتجري «اليطاليا» مفاوضات مع الاتحاد وقالت مصادر مطلعة لـ «رويترز» إن الأخيرة ترغب في شراء حصة كبيرة. وذكرت صحيفة إيطالية الأسبوع الماضي أن الاتحاد قد تتقدم بعرض هذا الأسبوع.

وقال هوجان «الأمر المهم في أي صفقة أن تقوم بالفحص النافي للجهالة وتتأكد أنه في حالة الاستثمار ثمة خطة واضحة لتحقيق ربحية. لن يجري استعجالنا لأخذ قرار».

واشترت الاتحاد حصة 29 في المئة في أير برلين ثاني أكبر شركة طيران في ألمانيا في عام 2011 واشترت فيما بعد حصصاً في شركات حول العالم وذكر هوجان أن الشركة مستمرة في انتهاج الإستراتيجية نفسها.

وقال هوجان «الوصول لجميع أرجاء العالم يتجاوز قدرة أي شركة منفردة». وفضلاً عن أير برلين تمتلك الاتحاد حصصاً في أير صربيا وأير لينجوس وداروين أيرلاينز وفيرجن أستراليا وجت أيروايز وأير سيشيل. ولكن هوجان قال إن الشركة لا تدرس الاستثمار في الخطوط الجوية البولندية (لوت) أو أير بالتيك في لاتفيا وأيضاً لا تنوي شراء حصة في مطار فيوميتشينو في روما.

وأضاف أن شركته راضية عن الوضع المالي لأير برلين التي تجري عملية إعادة هيكلة سعياً للعودة للربحية. وقال الرئيس التنفيذي للشركة فولفجانج بروك شاور اليوم إنه لا توجد نية لتمديد برنامج ترشيد التكاليف الذي يستمر حتى نهاية 2014. وفي مناسبة أمس، أعلنت الاتحاد وأير برلين أنهما ستبدآن حملة إعلانية مشتركة هذا الأسبوع وكشفتا النقاب عن طائرة تحمل شعاراً مشتركاً يجمع بين لوني الشركتين. وقال هوجان «الاتحاد ليس لها ثقل في ألمانيا بمفردها. أير برلين تعطينا ثقلاً».

العدد 4147 - الإثنين 13 يناير 2014م الموافق 12 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً