العدد 4147 - الإثنين 13 يناير 2014م الموافق 12 ربيع الاول 1435هـ

4 ساعات من الاستعراضات الجوية في «معرض الطيران» للجمهور

أعلن القائم بأعمال وكيل شئون الطيران المدني بوزارة المواصلات أحمد النعمة عن تفاصيل جديدة تتعلق بالفعاليات التي ستتوفر للجمهور خلال معرض البحرين الدولي للطيران 2014، حيث ستشتمل على أربع ساعات من الاستعراضات الجوية المبهرة، وأجنحة عرض طائرات مدنية وعسكرية قديمة وحديثة، ومشاركات فرق استعراضات جوية عالمية. بالإضافة الى أنه قد تم إعداد مدرج رئيسي يتيح للجمهور فرصة مشاهدة العروض الجوية المختلفة.

ونوه النعمة الى أن تذاكر المعرض قد تم توفيرها للجمهور في جميع فروع بتلكو وبأسعار مناسبة لجميع أفراد العائلة، إذ تتوفر التذاكر بفئتين الأولى 3 دنانير بحرينية للصغار حتى سن 16 سنة، والثانية فئة 7 دنانير للكبار.

وعن فرق العروض الجوية التي ستشارك في المعرض أشار الى أنه قد تأكدت مشاركة فريق الفرسان من دولة الإمارات العربية المتحدة، وفريق صقور السعودية، وفريق الاستعراضات الجوي الشهير «بريتلنغ وينغ ووكرز»، بالإضافة إلى فريق سويب تويستر الذي سيشارك في الاستعراض الجوي الليلي، وفريق الشياطين الحمر (ريد ديفلز) الذين سيقدمون استعراضا بالقفز بالمظلات.

كما ستكون هناك مشاركة لطائرتي «ميراج 2000» والـ «إف16» من دولة الإمارات العربية المتحدة، وطائرة شحن بوينغ 757 تابعة لشركة دي إتش إل 757، وطائرة طيران الخليج من طراز ايرباص 330، إلى جانب حضور متميز للطائرة الحربية النفاثة التاريخية «سبيت فايتر». وستقوم وزارة الداخلية بتقديم عرض لعدد من الطائرات العسكرية وطائرات الهليكوبتر في الساحة العامة.

وستشهد الساحة المخصصة للجمهور كذلك مجموعة واسعة من الفعاليات والأنشطة المشوقة لجميع أفراد العائلة، وذلك بعد أن تمت توسعة المساحة والقدرة الاستيعابية المخصصة لهم بنسبة 40 في المئة، كما تم تطوير المرافق كافة بما في ذلك غرف الاستراحة وغرف الصلاة، بالإضافة الى نحو 20 كشكاً مختلفاً تم تخصيصها للمطاعم والشركات والجمعيات والأندية.

وصرح القائم بأعمال وكيل شئون الطيران المدني بوزارة المواصلات بأنه قد تم تشييد قرية حرفية بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية، سيتم من خلالها عرض منتجات يدوية وحرفية. كما ستكون هناك مشاركات لوزارات أخرى منها هيئة شئون الإعلام والمؤسسة الخيرية الملكية ووزارة الثقافة والتي ستقوم بدورها بإعداد أنشطة وفعاليات للتعريف بالثقافة البحرينية والترويج لها.

كما سينظم معرض خاص بالفضاء بالتنسيق مع المركز الوطني البريطاني لشئون الفضاء، وأنشطة تفاعلية تعليمية وتثقيفية لجميع الفئات العمرية، تتيح فرصة تعلم قيادة الطائرات بالجهاز التمثيلي للطيران، وورشات عمل علمية مدهشة من واقع العلوم وربطها بواقع الحياة اليومية، ومشاهدة فرق الغناء الموسيقية الاستعراضية المميزة، وعروض الفرق الشعبية وغيرها من البرامج المثيرة للمتعة.

كما سيشهد الحاضرون العديد من الأنشطة التفاعلية في جناح «جنون العلوم»، الذي سيعرض محطات ترفيهية وألعابا تفاعلية عملاقة وغيرها من الأنشطة الترفيهية والتثقيفية، والتي من المؤكد ستنال إعجاب الأطفال والفئات العمرية كافة.

العدد 4147 - الإثنين 13 يناير 2014م الموافق 12 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:09 ص

      كل سنة !! يتزامن وقت المعرض مع امتحانات الطلبة في مختلف المراحل .. في المناطق المجاورة للمعرض .. نواجه صعوبة في الدراسة و في تقديم الامتحانات .. غير التوتر و كمية المراجعة هالمعرض يسبب ضغط .. لو الصوت خفيف و مقبول موافقين .. بس الطيارات تمر من فوق البيوت و المدارس .. غير التلوث الضوضائي كان في حرب .. من اللي يحدد وقت المعرض ؟ .. من المسؤول قليل المسؤولية؟!!

    • زائر 2 | 7:49 ص

      لماذا لا تكتبون التفاصيل كاملة عن الحدث؟!!

      لماذا صحافتنا المحلية لا تكتب وقت بدأ وأنتهاء فعاليات المعرض فى ثلاثة ايام المعرض وأماكن بيع التذاكر هل هذا ضرب تحت حزام التسويق السياحي لمملكة البحرين؟!!

    • زائر 1 | 7:27 ص

      متى هذا الاستعراض اي يوم واي.

      شهر والساعه ما موضحين

اقرأ ايضاً