العدد 4147 - الإثنين 13 يناير 2014م الموافق 12 ربيع الاول 1435هـ

ميلان يقيل مدربه أليجري بعد سلسلة من النتائج المخيبة

أعلن ميلانو المتعثر في دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم أمس (الاثنين) إقالة مدربه ماسيميليانو أليجري بسبب تراجع النتائج.

وقال ميلانو بطل أوروبا 7 مرات في بيان «يرغب ميلانو في الإعلان عن إعفاء ماسيميليانو أليجري وطاقمه من مهامهم على أن يسرى القرار بشكل فوري».

وأضاف «ميلانو يود توجيه الشكر لأليجري وطاقمه على وقتهم مع النادي ويتمنى لهم كل التوفيق في المستقبل».

وتأتي إقالة أليجري بعد أقل من 24 ساعة من خسارة ميلانو 4-3 أمام ساسولو في الدوري على رغم تقدمه 2-صفر.

وتركت الهزيمة ميلانو في المركز الحادي عشر في الدوري برصيد 22 نقطة من 19 مباراة متأخرا بفارق 20 نقطة عن نابولي الذي يأتي في المركز الثالث وهو آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال اوروبا.

ولم يفز ميلانو مع أليجري سوى في 5 مباريات بالدوري هذا الموسم.

وثارت تكهنات في الفترة الأخيرة حول مستقبل أليجري الذي يقضي موسمه الرابع مع الفريق وسط توقعات برحيله في نهاية الموسم. لكن جاءت نهاية مشوار أليجري بعدما قالت بابرا برلسكوني مديرة ميلانو وابنه سيلفيو رئيس النادي إن أداء الأمس لم يكن مقبولا.

وأضافت لوكالة انسا الايطالية «كانت ليلة محبطة تؤكد ضرورة إجراء تغيير. ليس مقبولا بالنسبة لجماهيرنا مشاهدة مثل هذا الأداء».

وذكرت تقارير أن كلارنس سيدورف لاعب ميلانو ومنتخب هولندا السابق يبقى أبرز المرشحين لخلافة أليجري على رغم عدم امتلاكه خبرة تدريبية في ظل أنه يبقى لاعبا ضمن صفوف بوتافوجو البرازيلي.

وتولى أليجري تدريب ميلانو في 2010 وقاده لإحراز لقب الدوري في موسمه الأول واحتلال المركز الثاني في العام التالي. لكن الأمور تغيرت بشكل كبير بعدما باع ميلانو أبرز لاعبيه في 2012 لتعويض معاناته من ديون كبيرة واحتل المركز الثالث الموسم الماضي.

وعلى رغم التراجع الكبير الحاد هذا الموسم يبقى ميلانو الفريق الايطالي الوحيد المتبقي في دوري أبطال اوروبا وسيلعب مع اتليتيكو مدريد الاسباني في دور الستة عشر الشهر المقبل.

العدد 4147 - الإثنين 13 يناير 2014م الموافق 12 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً