العدد 4147 - الإثنين 13 يناير 2014م الموافق 12 ربيع الاول 1435هـ

"النواب" يطالب بتحرك دولي فاعل لإنقاذ الشعب السوري

أعرب مجلس النواب عن بالغ قلقه من تردي الأوضاع الإنسانية للأشقاء السوريين والفلسطينين في ريف دمشق بمخيم اليرموك، وما يعانيه الأبرياء والأطفال والشيوخ من اوضاع مأساوية وكارثية جراء المجاعة وتردي الأوضاع المعيشية والصحية بالمنطقة، في ظل صمت المجتمع الدولي وتخاذل وتواطئ بعض القوى الدولية.

وطالب المجلس بتحرك دولي حقوقي فاعل وفوري لإنقاذ الشعب السوري الشقيق من الكارثة الإنسانية التي يواجهها، حيث قضى اكثر من 30 شخصاً غالبيتهم من الاطفال والنساء والشيوخ حتفهم جراء الجوع والمرض والبرد القارس، جراء عدم دخول المساعدات الإنسانية إلى المناطق والمدن المنكوبة بريف دمشق وفتح المجال لتمكينها من إدخال مواد الإغاثة الإنسانية للمتضررين والتخفيف من معاناتهم.

وناشد مجلس النواب الضمير العالمي، اتخاذ كافة الإجراءات لوقف الكارثة الإنسانية التي يتعرض لها الشعب السوري بأسرع وقت ممكن وإنقاذ ما يمكن إنقاذه بكافة الوسائل الممكنة.

وفي هذا السياق يسجل المجلس بكل الفخر والاعتزاز التوجيه السامي الكريم الصادر عن عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بتخصيص 20 مليون دولار أمريكي لمساعدة الأشقاء اللاجئين السوريين جراء الأوضاع الإنسانية التي يمرون بها خلال الفترة الحالية، معربا المجلس عن خالص الشكر والتقدير والامتنان لمبادرات جلالته الإنسانية المستمرة في مساعدة المحتاجين وإغاثة المنكوبين، والذي يعكس حرص جلالته على تقديم العون والمساعدة للجميع انطلاقاً من الروابط الإنسانية التي تجمع البحرين بمختلف شعوب العالم وتأكيداً للعلاقات الأخوية بين مملكة البحرين والشعب السوري الشقيق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 10:28 ص

      تطالبون

      من من داعش لو الجيش الهر.
      واما انتم ياالنواب. اسمحولي. مكسوره وتبرد

    • زائر 4 | 8:45 ص

      فاعل خير

      مادام النواب البحريني يطالب المجتمع الدولي ، عجل راح تنحل القضية السورية فوراً ..
      مكسورة وتبرد

    • زائر 3 | 8:38 ص

      ديراوى

      جيشتون الجيوش وبتحاربون والتكلفة تهيأة المقاتل الف دينار على قولتتكم
      ليش ماقاتلت بنفسك بدل ماتضحكون على الناس
      ناس تاخذون فلوسهم وناس تاخذون أرواحهم
      وثانيا حلوا مشاكل الشعب التعبان وبعدين طالبوا بتحرك دولى

    • زائر 2 | 8:16 ص

      ليش تطالبون المجتمع الدولي ؟

      طالبو الي عندكم الي راحو سوريا ونفخو عضلاتهم هناك ويه المسلحين ضد النظام السوري او على قولتهم بس حق الشو رايح يالله ما أعتقد بعد المعونات الغذائيه صعبه انا اعتقد الصعب التسليح اما الاكل سهل بس وين ... الي راحو هناك في بداية الازمه مالهم صوت الحين ؟؟؟

اقرأ ايضاً