العدد 4150 - الخميس 16 يناير 2014م الموافق 15 ربيع الاول 1435هـ

مجموعة القحطاني السعودية توقع اتفاقية مع «بومبارديه» لشراء 16 طائرة

مسئولو مجموعة القحطاني بعد توقيع الاتفاقية
مسئولو مجموعة القحطاني بعد توقيع الاتفاقية

وقّعت مجموعة القحطاني السعودية، التي تشغل الشركة السعودية الvخليجية للطيران (SaudiGulf Airline)، وهي شركة جديدة حصلت على الرخصة التجارية في نهاية 2012، اتفاقية شراء 16 طائرة من نوع «بومبارديه CS300»، بالإضافة إلى خيار شراء 10 طائرات أخرى بكلفة تقدر بنحو ملياري دولار.

وكانت مجموعة القحطاني، التي يملكها عبدالهادي القحطاني وأولاده، قد حصلت على ترخيص اقتصادي من هيئة الطيران في المملكة العربية السعودية لتشغيل خدمات داخلية ورحلات دولية في شهر ديسمبر/ كانون الأول العام 2012، لكنها لم تحصل بعد على الرخصة الفنية.

وقال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية طارق القحطاني: «نحن متحمسون جداً بشأن ملاءمة الطائرات CSeries لهذه السوق والنجاح على المدى الطويل، وسوف تجلب إلى المنطقة لأنها نموذج للأعمال التجارية المستدامة اقتصادياً في المملكة العربية السعودية، وخدمة السوق المحلية والخليج والشرق الأوسط». أما رئيس الطائرات التجارية في بومبارديه مايك أكرمون، فقد أفاد أنه بالإضافة إلى دعم الخطوط الجوية في المنطقة، فإن طائرات CS300 تسمح للنمو في أسواق جديدة مثل شبه القارة الهندية وأجزاء من أوروبا، حيث تسعى شركات الطيران إلى توسيع شبكتها وإعطاء الركاب أحدث في راحة المقصورة.

وستبدأ الشركة الجديدة، التي سيكون مقرها الدمام في شرق المملكة، أعمالها في نهاية العام 2014 أو بداية العام المقبل 2015، بعد الحصول على الرخصة الفنية من هيئة الطيران السعودية. وتعد السعودية، التي يبلغ عدد سكانها نحو 28 مليون نسمة، أكبر سوق في المنطقة.

وساعدت طيران الخليج، ومقرها البحرين، في تقديم استشارة لخطة العمل والتي بموجبها تأهلت الشركة السعودية الخليجية للطيران للحصول على رخصة من هيئة الطيران السعودي، وفق ما ذكر القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج ماهر المسلم.

العدد 4150 - الخميس 16 يناير 2014م الموافق 15 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً