العدد 4150 - الخميس 16 يناير 2014م الموافق 15 ربيع الاول 1435هـ

السعودية تشتري 16 طائرة من بومبارديه بقيمة 1.21 مليار دولار أمريكي

في واحدة من أكبر صفقات معرض البحرين الدولي الثالث للطيران

في واحدة من أكبر صفقات معرض البحرين الدولي الثالث للطيران، وقعت شركة القحطاني السعودية اتفاقية لشراء 16 طائرة CS300من شركة بومبارديه إيروسبيس الكندية بقيمة 1.21 مليار دولار أمريكي، مع خيارات إضافية لشراء عشر طائرات أخرى لترتفع قيمة الصفقة الإجمالية إلى 1.99 مليار دولار.

وبمقتضى الاتفاقية سيتم تشغيل الطائرات من قبل شركة الخطوط الجوية السعودية الخليجية، التي تم تأسيسها حديثًا، علمًا بأن الأخيرة وشركة القحطاني مملوكتان لمجموعة عبد الهادي عبدالله القحطاني وأولاده.

وأكد رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية السعودية الخليجية طارق القحطاني، خلال مراسم التوقيع، أهمية هذه الاتفاقية في تطوير حركة الطيران في الدول العربية والمناطق المجاورة، قائلاً: "نحن متحمسون جدا حول ملاءمة طائرات CSeries لهذا السوق"، في إشارة إلى مرور أكثر من 54 مليون راكب من خلال المملكة العربية السعودية عبر 27 مطارًا خلال العام الماضي وحده.

وأضاف أن طائرات CSeries تتميز بتوافر التقنيات الحديثة، والجودة، والرفاهية والراحة للركاب، بما يخدم السوق المحلية، والخليج والشرق الأوسط.

فيما أكد رئيس بومباردييه للطائرات التجارية مايك أركامون، أن طائرات CSeries تسعى منذ فترة طويلة إلى فتح أسواق وتنفيذ عمليات جديدة، معربًا عن سعادته بدعم شركة الخطوط الجوية السعودية الخليجية في أكبر اقتصاد عربي، والتوسع في أسواق جديدة مثل شبه القارة الهندية وأجزاء من أوروبا.

يذكر أن شركة الخطوط الجوية السعودية الخليجية مقرها الرئيس في مطار الملك فهد الدولي بالدمام، وتسعى لتقديم خدماتها المحلية والدولية خلال العام 2014 من مطارات مختلفة في المملكة العربية السعودية، وربط شبكة الطرق الدولية في العواصم الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط و الخليج فضلا عن شبه القارة الهندية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:29 ص

      سؤال

      شيسوي المجالي رئيس طيران الخليج/السابق بالصفقة؟ ليش تم تصفية طيران الخليج سابقا من هوق هوقن وألحين المجالي وبعدين يروحون طيرانات غير بالمنطقة؟ وليش طيران الخليج اشترت نفس الطيرات بومبارديه وألحين يوم طلع باعوهم؟ وبعدين يتسلفون والحكومة تصب فلوس. وتنقطع علاوة الغلاة؟

اقرأ ايضاً