العدد 4150 - الخميس 16 يناير 2014م الموافق 15 ربيع الاول 1435هـ

شخصيات وطنية لـ (بنا): معرض الطيران 2014 رسخ موطئ قدم عالمي للبحرين

أجمعت شخصيات وطنية على نجاح مملكة البحرين في وضع موطئ قدم راسخ لها على الخارطة العالمية لصناعة الطيران والملاحة الجوية بنوعيها المدني والعسكري، في ظل مواصلتها تنظيم ارقى معارض الطيران على مستوى المنطقة والعالم ترضي جميع الأذواق والعقود التجارية.

واوضحوا في تصريحات خاصة لوكالة أنباء البحرين (بنا) لدى زيارتهم لمعرض البحرين الدولي للطيران بنسخته الثالثة 2014، ان البحرين استطاعت في 3 مرات من احتضان معرض الطيران ان تستقطب كبرى الشركات العالمية، واختيار قاعدة الصخير الجوية المكان الأمثل لإبرام الصفقات التجارية وعقود الاستثمار في مجال إدارة الطيران الخاص وتطوير المطارات الاقليمية وخدمات صيانة الطائرات.

واعتبر رئيس هيئة الأركان اللواء ركن الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة ، معرض البحرين الدولي للطيران مشروعا رائدا يعود الفضل في نجاحه الى دعم القيادة الرشيدة على رأسها صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.

واكد الشيخ دعيج ان معرض البحرين الدولي للطيران بات من اكبر المعارض على مستوى المنطقة والتي يتطلع لها العسكريون لرؤية كل ما هو جديد في عالم الطائرات بشقيها العسكري والمدني.

ولفت الشيخ دعيج الى ان نسخة 2014 لمعرض البحرين الدولي للطيران تعد افضل بكثير من نسختي 2012 و 2010 من حيث حجم المشاركة وعدد الدول وعدد الطائرات العارضة الذي تضاعف الى 112 طائرة مدنية وعسكرية، ما سيجذب اعدادا اكبر من الزوار والمهتمين بصناعة الطيران والملاحة الجوية.

واختتم الشيخ دعيج حديثه لـ (بنا) بالتأكيد على ريادة البحرين في احتضان البحرين لأرقى واكبر الأحداث العالمية باقتدار ونجاح كبيرين كبلد مضياف بامتياز.

بدوره، قال محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة ان مستوى الحضور والمشاركة هذه السنة بمعرض البحرين الدولي للطيران فاق التوقعات مع تواجد كبرى شركات الطيران العالمية، ما يعطي انطباعا عالميا للبحرين بأنها تمتلك خبرة مميزة في صناعة الطيران مدنيا وعسكريا.

وبين محافظ العاصمة ان معرض البحرين الدولي للطيران سيكون له أكبر الاثر في دعم الاقتصاد الوطني، من خلال انعاش نسب الاشغال الفندقية ومرافق الضيافة بمختلف محافظات المملكة، اضافة الى تضاعف حركة التسوق والنقل، الامر الذي من شأنه ان ينمي القطاعات الاقتصادية المختلفة وبخاصة الخدمية منها.

وبين الشيخ هشام ان ما لفت انتباهه بمعرض البحرين الدولي للطيران هذه السنة هو تواجد طائرات تاريخية يعود تاريخها الى الحرب العالمية الثانية من مقاتلات جوية وغيرها من طائرات، اضافة الى الطائرات المدنية الحديثة ابرزها طائرة طيران الامارات ايرباص ايه 380 العملاقة ذو الطابقين.

واكد الشيخ هشام بأن ما يميز معرض البحرين الدولي للطيران عن غيره هو تنوع المعروضات التي تلبي جميع الأذواق من رجال اعمال ومتخصصين وعسكريين وحتى الزوار من المواطنين من محبي الطيران.

من جانبه، قال وزير الدولة لشؤون الكهرباء والماء عبدالحسين ميرزا ان معرض البحرين الدولي للطيران اصبح فعالية مشهورة لها صيتها في الاوساط الدولية، حيث وضع مملكة البحرين على الخارطة العالمية في مجال صناعة الطيران المدنية والعسكرية.

ويرى ميرزا أن تضاعف اعداد العارضين والزوار خير دليل على نجاح المعرض وتعزيز سمعة البحرين الدولية من حيث حسن التنظيم والضيافة وتوفير ارضية مناسبة لإبرام الصفقات الجوية.

ولفت ميرزا الى ان الحضور القوي لعدد من الدول كبريطانيا وروسيا والصين سيعود بالنفع على قطاعات اقتصادية اخرى، ولن تتوقف عند صناعة الطيران فحسب، كما هو الحال بقطاع النفط والغاز.

الى ذلك، أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين عصام فخرو أن دعم صناعة المعارض ينوع القاعدة الاقتصادية للمملكة ويعزز قدراتها التنافسية، ما يجعل منها بيئة أعمال جاذبة وخصبة لمختلف المشروعات التنموية.

وأضاف فخرو أن ذلك يعكس نهجاً متميزاً ورائداً للقيادة ممثلة بصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، والحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في جعل البحرين مركزاً متخصصاً إقليمياً لهذه الصناعة المتنامية في العالم.

وأوضح فخرو أن نجاح احتضان المملكة لفعاليات معرض البحرين الدولي للطيران 2014، يعكس قدرة البحرين على تنظيم فعاليات عالمية نوعية تحقق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.

ونوه فخرو بأهمية الاهتمام باقتصاديات المهرجانات والفعاليات الترويجية لما لها من مردودات إيجابية على مجمل الأوضاع الاقتصادية، موضحاً بأن الكثير من الدول تولي أهمية كبيرة بهذه النوعية من الفعاليات، كونها تساهم بشكل كبير في تنمية الصناعة السياحية وتنويع القاعدة الاقتصادية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً