العدد 4153 - الأحد 19 يناير 2014م الموافق 18 ربيع الاول 1435هـ

جامعة البحرين تعزز صلاتها بالمؤسسات الوطنية المجتمعية

النعيمي: بدء سلسلة زيارات لمؤسسات الرعاية والخدمات الأهلية

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

أكدت نائب رئيس جامعة البحرين لخدمة المجتمع وشؤون الخريجين هيا علي النعيمي أن الجامعة حريصة على التواصل مع مؤسسات المجتمع وقطاعاته كافة لتحقيق الشراكة الفعالة في مسيرة التنمية في مملكة البحرين، مشددة على أن رسالة الجامعة تجاه المجتمع ليست مقتصرة على الإشعاع العلمي والثقافي، بل تتعدى ذلك إلى تمتين العلاقات وتقويتها مع جميع المؤسسات الوطنية المجتمعية الفاعلة.

وذكرت النعيمي أن مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر ومكتب الإرشاد المهني في الجامعة يقومان بحملة لزيارة مؤسسات وطنية مجتمعية عدة لتقوية الأواصر معها، ولبحث التعاون المشترك في مجالات تنظيم الورش والدورات التخصصية.

وتحرص الجامعة على تفعيل جانب الخدمة المجتمعية التي تقدمها للمجتمع عبر عدة أدوات، نحو: تنظيم الزيارات الميدانية، والاحتفالات الوطنية، وعمل الدورات، والبرامج التدريبية وغير ذلك.

ونظم مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر ومكتب الإرشاد المهني في الجامعة مؤخراً زيارة لدار بنك البحرين الوطني لرعاية المسنين إذ التقى وفد الجامعة - الذي ضم مديرة مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر مريم جكنم، ورئيس شعبة التعليم المستمر والتنمية المجتمعية في المركز محمد الحوطي، ورئيسة شعبة التوجيه المهني في مكتب الإرشاد المهني بدرية زيمان - بإدارة دار بنك البحرين الوطني لرعاية المسنين والمنتسبين إليها من المسنين والمسنات في جو أسري حيث تم توزيع بعض الهدايا الرمزية وتبادل الأحاديث الودية.

وقالت جكنم: "هذه الزيارة التي جاءت بتوجيهات من نائبة رئيس جامعة البحرين لخدمة المجتمع وشؤون الخريجين تهدف إلى تعميق التواصل وتعزيز الترابط مع إحدى شرائح المجتمع المهمة، والاطلاع على الخدمات المقدمة لهذه الفئة تثميناً لعطاءاتهم النبيلة"، مؤكدة أن "الزيارة باكورة زيارات قادمة ستشمل عدة مؤسسات وطنية مجتمعية".

وقام وفد الجامعة بجولة في الدار تفقد فيها أقسامها، واطلع على بعض المواهب التي يمتلكها هؤلاء المسنون ومنتجاتهم ومشغولاتهم اليدوية.

وقدمَّ رئيس الدار هيفاء الدرازي ونائبها عدنان شرف، تعريفاً للوفد بشأن الخدمات المقدمة للمسنين من الرجال والنساء والبرامج الصحية والاجتماعية وخدمات الرعاية الصحية وجلسات العلاج الطبيعي للمسنين، ومرافق الترفيه والتسلية. وتحدث الإداريان في الدار بإسهاب عن آلية استقبال كبار السن، وكيفية الاعتناء بهم، والتواصل مع أقاربهم.

ومن جهتهم، عبر المنتسبون إلى الدار عن سعادتهم الغامرة بهذه الزيارة، متمنيين التواصل المستمر معهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً