العدد 4154 - الإثنين 20 يناير 2014م الموافق 19 ربيع الاول 1435هـ

الشهابي: تأخر افتتاح "جابر الصباح" الصحي بسبب أمور فنية وتأخر وصول المعدات

أكد أن المتابعة مستمرة وحثيثة لافتتاح المركز في أسرع وقت ممكن

قال وزير الصحة صادق عبدالكريم الشهابي أن تأخر افتتاح مركز الشيخ جابر الصباح الصحي بسبب بعض الأمور الفنية وتأخير وصول بعض المعدات، مضيفاً "لكن العمل جار لاستعجال هذه الأمور".

ولفت الشهابي إلى أن هناك متابعة مستمرة وحثيثة من قِبل وزارة الصحة لافتتاح المركز في أسرع وقت ممكن.

وكلّف الوزير الجهات المختصة بالوزارة الاستعجال لطلب النواقص حتى تتمكن الوزارة من افتتاح المركز في القريب العاجل.

جاء ذلك خلال قيامه صباح يوم أمس الأثنين (20 يناير/ كانون الثاني 2014) بزيارة تفقدية لمركز الشيخ جابر الصباح بمنطقة باربار وذلك للوقوف على استعدادات وتجهيزات المركز قبل افتتاحه، يرافقه كل من الوكيل المساعد للشئون المالية والفنية ماهر العنيس، ومديرة إدارة المراكز الصحية سيما زينل، والفريق الإداري والهندسي.

وأكد وزير الصحة خلال الزيارة التفقدية أن افتتاح مركز الشيخ جابر الصباح والذي يتم إنشاؤه بالتعاون مع المكتب التنفيذي الكويتي سيساهم في تخفيف الضغط على مركزي البديع وجدحفص الصحيين، وسيساهم في سرعة حصول المرضى والمراجعين على الخدمات الصحية والعلاجية وبأعلى وأفضل جودة.

كما تفقد الشهابي خلال الزيارة تجهيزات أقسام المركز الصحي وأطمئن على جاهزية وتوفر الكوادر الطبية والتمريضية للعمل فيه، إذ يضم المركز كافة الأقسام الصحية، من بينها 24 عيادة أطباء والعلاج الطبيعي والعلاج المائي، و8 عيادات متكاملة لتشخيص وعلاج الأسنان، و3 غرف للتطعيم، و3 غرف للحوامل ورعاية الأمومة، وقسم المختبر، وقسم الصيدلية، وقسم الأشعة، وقسم البحث الاجتماعي.

الجدير بالذكر إن تكلفة إنشاء المركز بلغت 3.5 مليون دينار بالإضافة الى 1.5 مليون دينار كلفه شراء الأثاث والمعدات الطبية. وفيما يخص إجراءات التوظيف فقد تم الانتهاء من عمل المقابلات الشخصية لتوظيف الكادر الطبي والتمريضي والإداري، ولقد تمت الموافقة على توظيف ما لا يقل عن 170 موظف موزعين على 9 أقسام منهم الأطباء، والممرضين، و أطباء الأسنان، وأخصائي الصيدلة، والمختبر، ومنسقي السجلات الطبية، والاشعة، والعلاج الطبيعي، وعيادات السكر، والبحث الاجتماعي وتعزيز الصحة، ورعاية الأمومة والطفولة، وعيادات التصنيف.

كما تجدر الإشارة إلى أن هذا المركز الصحي سوف يخدم 35 مجمع من المحافظة الشمالية وسيخفف الضغط بنسبة 45% على مركز البديع وجدحفص الصحيين وسيسهم في تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين سواء.

كما وسيتم افتتاحة على 3 مراحل زمنية، ففي المرحلة الأولى سوف يعمل المركز الصحي خلال الفترة الصباحية فقط، وفي المرحلة الثانية سيبدأ العمل خلال الفترة المسائية، وفي المرحلة الثالثة سيعمل المركز الصحي على مدار 24 ساعة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:28 ص

      قرية سار

      نحن اهالي قرية سار نطالب بانظمانا الى المركز الجديد فلا يعقل ان اذهب لمركز البديع وبعدها اذهب للمركز الثاني لعلاج والدي او امي فالقسمة مخربطة فنرجوا اعادة النظر في ذللك وشكراً

    • زائر 4 زائر 3 | 12:58 ص

      سأضحك هنا

      خل يفتحونه اول !!!؟

    • زائر 2 | 8:22 ص

      برأيي

      لربما ما ذكر و لكن الحقيقة كأنها تنطق لتقول تأخر التوظيف بالخارج.

    • زائر 1 | 6:31 ص

      من صدقكم ! أمور فنية ؟ ومعدات ؟

      المركز المذكور يا سعادة الوزير جاهز من ثلاث سنوات وأنت تقول (أمور فنية ومعدات ) ! فيه مراكز قبلها تم افتتاحها وأنشأت حديثاً وفي مناطق محددة ! لكنها الصبغة التي تم صبغها على مناطق بعينها منذ 2011 وحتى الآن ، بحيث يتم إقصاء كل ما من شأنه الحصول على خدمات مريحة وتهم المواطن الأصيل !
      كفاكم لعبًا على الذقون فشعب البحرين أكبر من هذه الأسباب الواهية والتي لا تؤدي إلا لمزيد من التباعد بينكم وبينه لأنكم تقولون ما لا تفعلون !
      الحمد لله على كل حال والفرج قريب بيده سبحانه فقط ...

اقرأ ايضاً