العدد 4154 - الإثنين 20 يناير 2014م الموافق 19 ربيع الاول 1435هـ

وزير العمل يرعى ندوة "تشجيع البحث والتطوير في مؤسسات التعليم العالي"

مدينة عيسى - وزارة العمل 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية وزير العمل، رئيس المجلس الأعلى للتدرب المهني جميل محمد علي حميدان، نظمت كريو للحلول المبتكرة ندوة بعنوان "تشجيع البحث والتطوير في مؤسسات التعليم العالي لبناء اقتصاد قائم على المعرفة"، وذلك صباح اليوم الثلثاء (21 يناير/ كانون الثاني 2014) بفندق الريجينسي.

وفي كلمة له نيابة عن الوزير أكد الوكيل المساعد لشئون التدريب بوزارة العمل رضا أحمد حبيل أن مثل هذه الندوات التخصصية هي محل ترحيب ودعم من قبل وزارة العمل والمجلس الأعلى للتدرب المهني، وكذلك جميع أنواع ورش العمل والمؤتمرات التي تعنى بهذا الجانب، فضلاً عن الدورات التدريبية الاحترافية التي تسهم في تأهيل وتمكين الكوادر الوطنية، والنهوض بقدراتهم الوظيفية والعملية، ليكونوا الخيار الأفضل في سوق العمل في مختلف التخصصات المهنية، تحقيقاً لرؤية مملكة البحرين الاقتصادية 2030.

وأشاد حبيل بجهود المؤسسات والمعاهد التدريبية الخاصة في دعم ومساندة أهداف الوزارة والمجلس الأعلى، التي ترمي إلى ترسيخ وتشجيع مبدأ البحث والتطوير، للوصول إلى آفاق أرحب، من أجل بناء اقتصاد متين قائم على العلم والمعرفة، وسوق عمل مستقر ومنظم.

بعدها قدم يان ريكر، وهو أحد المتخصصين العالميين في مجال عمل الأبحاث ونشرها واستخدامها من أجل تطوير أداء مختلف مؤسسات القطاع العام والخاص والابتكار التنظيمي، محاضرة تحت عنوان "تشجيع البحث والتطوير في مؤسسات التعليم العالي لبناء اقتصاد قائم على المعرفة" والتي ركزت على الطرق العلمية والمنهجية الصحيحة لعمل الأبحاث التي تخدم الأهداف المنشودة للمؤسسات.

حضر الندوة محافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبد الرحمن آل خليفة، وعدد من المدعوين، إضافة إلى أكثر من 400 مشارك من العاملين في إدارات وأقسام البحث والتطوير بمنشآت القطاع الخاص، والمهتمين بهذا التخصص العلمي من الأكاديميين والفنيين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً