العدد 4155 - الثلثاء 21 يناير 2014م الموافق 20 ربيع الاول 1435هـ

انطـلاق النسخة الأولى من البرنامج الدولي لروَّاد الأعمال الشباب

بالتزامن مع «الأسبوع البريطاني...

المنامة - غرفة تجارة وصناعة البحرين 

21 يناير 2014

انطلقت يوم الاثنين (20 يناير/ كانون الثاني 2014)، في مقر بيت التجَّار فعاليات البرنامج التدريبي الدولي لرواد الأعمال الشباب بحضور الرئيس التنفيذي غرفة تجارة وصناعة البحرين نبيل آل محمود، ورئيس جمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية عبدالحسن الديري، والمدير العام للمجلس البريطاني الثقافي في البحرين مارك كروسي.

ويأتي تنظيم الفعالية للمرة الأولى في مملكة البحرين بالتعاون بين المجلس الثقافي البريطاني في البحرين و»الغرفة» وجمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية وجامعة ستيرلنغ بالمملكة المتحدة، ويستمر البرنامج حتى يوم الخميس (23 يناير الجاري).

وذكر المدير العام للمجلس البريطاني الثقافي في البحرين مارك كروسي، بأن البرنامج التدريبي يتم تنظيمه بالتزامن مع انطلاق فعاليات «الأسبوع البريطاني» الذي يرعاه عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وبتنظيم من جانب المجلس الثقافي البريطاني في المملكة والجمعية و»الغرفة».

وقال: «إن البرنامج الذي يقدِّمه خبيران أكاديميان من جامعة ستيرلنغ بالمملكة المتحدة يهدف إلى تنمية وتطوير مهارات رواد الأعمال الشباب وتقديم أفكار إيجابية للأخذ بأيديهم في سبيل الارتقاء بمشروعاتهم وبمنشآتهم التجارية، بما يسهم في رفع إنتاجيتهم وبالتالي الدفع بنمو الاقتصاد الوطني».

وأشار إلى أن البرنامج وما يتخلَّله من تدريبات عملية للمشاركين سيساهم بفاعلية في إعداد خطط عمل لمشاريعهم المستقبلية؛ فضلاً عن تقديم سبل الدعم والمشورة والنصائح المجدية في الأمور المتعلقة بهذه الجوانب.

وافتتح البرنامج التدريبي رئيس جمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية عبدالحسن الديري، مشيداً بالدعم المتميز من المجلس الثقافي البريطاني في البحرين في تنظيم هذا البرنامج التدريبي المهم، وبالتعاون المستمر الذي تبديه «الغرفة» مع الجمعية في الأنشطة والفعاليات ذات الاهتمام المشترك.

وثمَّن الديري الجهود الواضحة التي تبذلها «الغرفة» في مجال دعم وتطوير قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والذي تجسد بافتتاح «الغرفة» مركزاً خاصاً بمقرها لدعم هذه المنشآت وتقديم سبل الدعم والمساندة المتاحة لهم، إيماناً منها بالدور المحوري والمهم الذي تلعبه هذا الشريحة من المؤسسات ومساهمتها الكبيرة في تطور وازدهار الاقتصاد الوطني نظراً إلى النسبة الكبيرة التي تمثلها هذه المؤسسات في أي اقتصاد وعلى مستوى العالم.

من جانبه عبَّر الرئيس التنفيذي لـ «الغرفة» عن خالص تمنياته بالتوفيق للمشاركين في البرنامج من فئة رواد الأعمال الشباب، ومؤكداً دعم «الغرفة» لجميع رواد الأعمال من خلال مركز دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة في مقر بيت التجار، والذي يحرص منذ إنشائه على تقديم الخدمات والإسهامات الإيجابية والفاعلة في مجال نشر ثقافة ريادة الأعمال، وتطوير وتنمية هذا القطاع الاقتصادي المهم، وذلك لمساعدة رواد الأعمال والمنشآت المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة على تحسين قدراتها التنافسية والإبداعية والابتكارية، والمساهمة في تطوير مجتمع الأعمال وتثقيف المواطنين وتوعيتهم بالموضوعات ذات العلاقة بريادة الأعمال وتطوير المنشآت سواء القائمة أو تحت التأسيس.

يُذكر، بأنه سيتم في نهاية البرنامج التدريبي توزيع الشهادات على المشاركين وتكريم الفائزين الثلاثة الأول من الفرق التدريبية وذلك يوم الخميس المقبل، في حفل يرعاه وزير العمل جميل حميدان، بحضور النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة الغرفة عادل العالي، والسفير البريطاني بالمملكة إضافة إلى المدير العام للمجلس البريطاني الثقافي في البحرين وغيرهم من الشخصيات والفعاليات الاقتصادية في المملكة.

العدد 4155 - الثلثاء 21 يناير 2014م الموافق 20 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً