العدد 4155 - الثلثاء 21 يناير 2014م الموافق 20 ربيع الاول 1435هـ

«الثروة السمكية»: سنمدد حظر الروبيان 6 أشهر

قالت ممثلة إدارة الثروة السمكية، في جلسة النواب أمس في تعليقها على مداخلات النواب: «من المزمع تطبيق حظر صيد الروبيان لمدة ستة شهور في العام 2014 بدلاً من ثلاثة شهور».

وأضافت «نتفق تماماً بشأن تأثيرات شباك جر الروبيان سلباً على الصيد، والحكومة بادرت لتخفيض رخص صيد الروبيان، ونرى الكميات الكبيرة النافقة».

وأفادت بأته «تم إنشاء إدارة الرقابة البحرية، وهي قيد الظهور والعمل على إعداد الكادر والموازنات اللازمة لتطبيق الرقابة البحرية، ونحن نتفق تماماً بشأن ما تم طرحه بضرورة الرقابة، وفي العام 2013 تم إعداد قائمة بالأسماك التي يمنع تصديرها للمنافذ، منها الهامور والشعري والروبيان والصافي».

وفي موضوع آخر، ذكر نائب رئيس جامعة البحرين لشئون التخطيط والتطوير وهيب الناصر أنه «فيما يتعلق برغبة النواب بفتح شعب دراسية خاصة للبنات في جامعة البحرين، فإنه يصعب تنفيذ الاقتراح من الناحية العملية وخصوصاً أن الجامعة تضم تخصصات نظرية ومخبرية، كما أن حجم الإناث من الطلبة 68 في المئة، كما أن المطاعم والاستراحات مهيأة للطلبة والطالبات، علماً بأن المخاطر تنتفي لأن مساحة جامعة البحرين أربعة كيلومترات مربع، وأعضاء هيئة التدريس في الجامعة هم من الذكور والإناث، كما أنه يحتاج إلى دعم مالي كبير لاستيفاء هذا الموضوع، وأبناؤنا في الجامعة في الحفظ والصون».

أما المدير التنفيذي لمجمع السلمانية الطبي وليد المانع، فقال: «فيما يتعلق بما أشار إليه المعاودة بشأن الشراكة المجتمعية، فقد قامت وزارة الصحة بالاتفاق على شراء 15 مضخة، والشراكة المجتمعية لا تقتصر على تقديم المضخات، وهي ليست فقط لتقديم الأجهزة».

وأكمل المانع أن «الوزارة لا تبخل بتقديم علاج الأنسولين والإبر، وكذلك الأجهزة المعنية بفحص السكر، هناك مسئولية قانونية ودستورية على وزارة الصحة تقديم العلاج بالمجان لكل المواطنين، المضخة هي وسيلة جديدة لإعطاء المريض وسيلة مختلفة».

العدد 4155 - الثلثاء 21 يناير 2014م الموافق 20 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً